الجمعة 27 سبتمبر 2024

حزب الجيل يدعو تيار الكرامة لمراجعة موقفه ويؤكد: المزايدة والاحتجاج امر يصب في صالح قوى خارجية

18-9-2019 | 21:33

طالب حزب الجيل الديمقراطي تيار الكرامة بمراجعة موقفه الأخير وأصدر بيانا جاء نصه كالتالي:


تابعنا بمزيد من الاهتمام بيان حزب تيار الكرامة والذى لوح فيه بتجميد نشاطه السياسي .. واننا اذ نؤكد على ان هذا حق اصيل للحزب وقياداته وكوادره .. الا اننا نؤكد ان خيار الحزب خاطئ تاريخيا .. ويعبر عن موقف متشدد لا يصلح لاستمرار الممارسة السياسية او للحفاظ على كيان الحزب وتياره السياسي.


 من حق تيار الكرامة ان يتخذ قراره بتجميد نشاطه .. لكن من غير المقبول ان يلقى اتهامات اقل ما يقال عنها انها تصب في مصالح اطراف خارجية ما زالت تكن العداء والتربص لمصر، وتدفع جزء من التيار القومي لان يكون جزء من المشكلة وليس الحل بل وان يكون جزءا من الفوضى .. وكذلك فإن التوقيت يلقى بظلال من الشك حول الهدف من التلويح بالقرار في هذا التوقيت . 


اننا نؤكد على ان الظرف السياسي والتاريخي يحتم على كل القوى الوطنية الاصطفاف في مواجهة الارهاب، وفض اى تشابكات من شأنها المساس باستقلال الاحزاب والقوي السياسية عن سيطرة المنظمات الحقوقية والتى اثرت بممارساتها على شكل الممارسات السياسية للاحزاب .. وتحولت معها الاحزاب الى اشكال من الاحتجاج والمزايدة والاستسهال السياسي. 


ان خيار المقاطعة والتجميد لم ينجح تاريخيا .. وانما عاد بالسلب على كل تيار اتخذه .. واننا نطالب حزب الكرامة وكوادره وقيادات بمراجعة موقفهم السياسي .. والاتجاه لممارسة دورهم السياسي الطبيعي في بناء الكوادر وتنشيط الهياكل الحزبية استعدادا للاستحقاقات السياسية المقبلة