السبت 15 يونيو 2024

عضو «الجالية المصرية بنيويورك»: الرئيس استعاد مكانة مصر الدولية وسيمثل أفريقيا أمام "الأمم المتحدة"

أخبار20-9-2019 | 19:15

قالت الدكتورة عادلة كريم، عضو النادي الثقافي المصري في نيويورك ورئيس منظمة حبيبة لدعم المرأة مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي استعادت مكانتها بين الدول، فهو حريص على المشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل سنوي، وتعتبر مشاركته في أعمال الدورة الـ74 هي المشاركة السادسة.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المشاركة تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري حيث سيمثل الرئيس السيسي القارة بأكملها أمام الجمعية العامة، مضيفة إن الرئيس يمثل أيضا الدول العربية وسيتحدث كزعيم عربي للدول وخاصة تلك التي تفتت بسبب ما يسمى بالربيع العربي.

وأكدت أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم واستعادت مكانتها بين الدول الكبرى، فخلال الفترة الماضية شارك الرئيس في فعاليات قمة السبع الكبرى بفرنسا وكذلك قمة العشرين وقمة التيكاد، وغيرها من المحافل الدولية، مضيفة إن الدورة الحالية للجمعية العامة تناقش عدة محاور رئيسية بينها النهوض الاقتصادي وتحسين أوضاع الدول النامية ومكافحة الإرهاب والتعاون وتشجيع الدول على الاستثمار.

وأشارت إلى أن هذه المحاور ستكون حاضرة في الكلمة المرتقبة للرئيس أمام الجمعية العامة وخاصة ملف الإرهاب بعد ما شهدته المملكة العربية السعودية من هجمات على منشآت نفطية قبل أيام والتي تعتبر أحد أشكال الإرهاب، مضيفة إن الرئيس سيتناول أيضا الأوضاع في اليمن وسوريا والقضية الفلسطينية، وكافة القضايا الساخنة في الوقت الراهن.

وأضافت إن الجاليات المصرية في أمريكا وخاصة ولايات الساحل الشمالي تفتخر بمشاركة الرئيس بهذا المحفل الدولي وتشارك في احتفالية ترحيب لاستقباله في رسالة للعالم أجمع بمساندة المصريين للدولة المصرية وبنائها ودعم ومساندة الرئيس وكل قراراته.

ولفتت إلى أن الجالية تستعد لاستقبال الرئيس فور وصوله إلى مقر إقامته وأعدت له أغنية خاصة كهدية من المصريين بالخارج للرئيس، وستقيم احتفاليات على مدار أيام المشاركة وخلال إلقائه كلمته بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل.