الأحد 16 يونيو 2024

محكمة الأسرة ترفض إثبات تطليق زوج لزوجته عبر واتساب

23-9-2019 | 13:40

قضت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، رفض دعوى إثبات تطليق زوجة، ادعت فيها تعرضها للضرر بعد إرسال زوجها رسالة نصية عن طريق الواتساب، ألقى فيها يمين الطلاق، لتؤكد الزوجة:" 12 عاما طلقت ثلاث مرات، الأولي طلاق موثق عن  طريق المأذون، وأجبرني أهلي على الرجوع مرة أخرى له، والثانية بدعوى خلع، والثالثة بإرساله يمين الطلاق على تطبيق واتساب".


وأضافت "مها.ع.أ" أثناء جلسات تسوية المنازعات: " عشت في جحيم الحياة الزوجية برفقة زوجي، تحملت خيانته، ومرافقته السيدات عليّ، فلم أظن أن الزواج من الممكن أن يكون بتلك البشاعة، ولكن السنوات التي قضيتها برفقته جعلتني أدرك أن نهايتي معه ستكون مأساوية".

 

وتابعت: "عندما اعترضت على تصرفاته غير الأخلاقية، بدأ في تعذيبي والضغط عليّ بمساعدة والدته، وبعدها قرر أن يستولى على منقولاتي ومصوغاتي، وطردي من منزلي وسلبي كل حقوقي وخطف أطفالي وأرسل رسالة على الواتساب قائلا: "إنتي طالق بالثلاثة".

 

وأكدت الزوجة: "ذهب والدي لأهله وحاول أن يجد حل للصلح بينا، ولكنه رفض رجوعي له، وأنكر تطليقي، وتركني معلقة منذ ما يزيد عن العامين".


وبتداول جلسات القضية، تم توجيه اليمين الحاسمة للزوج، فأنكر تطليقه لها، في حين عجزت الزوجة عن تقديم الأدلة والمستندات اللأزمة، أو الشهود.