الثلاثاء 21 مايو 2024

شاهد.. المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية يعرض أهم إنجازات وزارة الاستثمار

24-9-2019 | 13:11

عرض المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، مقطع فيديو يرصد جانبا من الإنجازات التي حققتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح المقطع أن  وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حققت إنجازات كبيرة، بمجهود واضح الدكتورة سحر نصر، حيث تعمل دائما علي تنفيذ إستراتيجية شاملة للنهوض بالاستثمار وخلق بيئة مواتية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ، وأن مناخ الاستثمار أصبح مهيأ تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح مقطع الفيديو، أن بناء العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيتم نقل كل مؤسسات الدولة إليها، فضلا عن وجود حي المال والأعمال بها، والذي سيفتح أبواب كبيرة للاستثمار العالمي.


كما تبني الدولة مدينة العلمين وهى مدينة سياحية بأحدث التصميمات العالمية، حتى نفتح أبواب جديدة للسياحة، وعلى جبل الجلالة أنشأت الدولة مدينة عالمية تضم كل الخدمات من منطقة صناعية، جامعة، مصانع بترو كيماويات، محطة لتحلية المياه، ومنتج سياحي على أعلى مستوى.


ويعد مجرى قناة السويس أهم مجري تجاري عالمي، ومن خلاله حققت مصر فرص استثمارية كبيرة، حيث يضم محور قناة السويس 4 مناطق صناعية ضخمة.


ويعد مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير واحد من أكبر متاحف العالم كما نفذت الدولة محطات توليد كهرباء هي الأكبر على مستوى العالم، فضلا عن تطوير الموانىء والمطارات والذي ساهم في جلب مزيد من الاستثمارات.


كما تم عمل قانون الاستثمار الجديد حتى يساعد المستثمر في كل المجالات، وأطلقت الخريطة الاستثمارية الشاملة، ومراكز خدمات المستثمرين في كل المحافظات، فضلا عن إقامة مناطق حرة واستثمارية جديدة.


وتنفذ الدولة المصرية استثمارات زراعية وسمكية وصناعية تساهم في تغيير خريطة الاستثمار المصرية.