الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. سر حملة محمد علي والإخوان ضد مصر وقائدها

أخبار24-9-2019 | 20:49

نشر المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، مقطع فيديو "فيديوجرافيك"، عن الإنجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الخمس الماضية في شتى قطاعات ومرافق الدولة، والتي شهدت تغيرا كبيرا.


سر الهجوم على مصر

وعرض مركز رئاسة الجمهورية الإعلامي فيديو بعنوان "سر حملة محمد علي والإخوان ضد مصر وقائدها"، للرد على الحملة المشبوهة التي تستهدف هدم إنجازات الدولة التي تمت خلال السنوات الأخيرة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يكشف سر هجوم الجماعة الإرهابية بسواعد خائنة أمثال الهارب محمد علي وغيره.


وتناول إنجازات مصر في البنية التحتية التي ورثها الرئيس السيسي متهالكة ومدمرة بشكل كلي، حيث أحدث نقلة نوعية في مجال البنية التحتية والطرق ومشروعات الصرف الصحي، إضافة إلى الخدمات الصحية التي عانى منها الشعب المصري لفترة طويلة، والتي شهدت أيضًا تغييرا جذريا في عهد الرئيس السيسي حتى أصبحت مصر "100 مليون صحة".


إنقاذ صحة المصريين

وأبرز الفيديو ما قامت به الدولة من إنجازات على الأرض في مجال الصحة من خلال حملات "الكشف عن فيروس سي"، "نور حياة"، "البلهارسيا"، "القضاء على قوائم الانتظار"، ودعم بنية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية لتقديم خدمة مميزة للمرضى.


الثورة الزراعة وغزو الصحراء 

كما رصد الفيديو الثورة الزراعية التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال الزحف الأخضر على الصحراء بمشروع المليون ونصف مليون فدان، وكذا مشروعات الصوب الزراعية العملاقة والتي امتدت إلى شتى مناحي مصر.


الطاقة الجديدة والنظيفة

ورصد الفيديو أيضا ما قامت به مصر خلال السنوات الأخيرة، من ثورة كبيرة في مجال الطاقة الجديدة والنظيفة، حيث كانت معظم المناطق المصرية تعيش في ظلام دامس، حتى تحول الأمر إلى اكتفاء وتصدير للكهرباء للدول المجاورة.


الاكتفاء من المحروقات والغاز

وفي مجال الغاز، استطاعت مصر سد احتياجاتها من الغاز الطبيعي والمحروقات، بل وتحقيق فائض كبير يتم تصديره إلى الخارج، من خلال عدة اكتشافات أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة بعد قرار ترسيم الحدود المصرية القبرصية.


ثورة الكباري والطرق

حققت مصر طفرة كبيرة في مجال الطرق والكباري خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعد أن كانت تعاني من زحام مروري يشل حركة السيارات لساعات طويلة، من خلال إنشاء محاور جديدة وكباري وآلاف الكيلو مترات من الطرق، ليسهل الحركة المرورية.