الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

شاهد.. إنجازات الدولة المصرية..عائدات قناة السويس تصل لـ 5.9 مليار دولار

25-9-2019 | 15:54

عرضت فضائية النيل للاخبار، مقطع فيديو أعده المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، يرصد تفاصيل إنشاء قناة السويس الجديدة، منذ 5 سنوات والتي تحقق خلالها معجزات بكل المقاييس، وملحمة تاريخية بمعيار الحب والانتماء للوطن.


وأوضح الفيديو، أن قناة السويس الجديدة شريان جديد يحمل الخير لمصر، يستوعب السفن بكل أنواعها وأحجامها، حتى تعبر القناة بكل أمن وأمان في الاتجاهين بدون توقف.


وتختصر زمن عبور قناة السويس 11 ساعة، مع مساهمتها في زيادة عائدات القناة من العملة الصعبة والتي وصلت لـ 5.9 مليار دولار عام 2019، مع زيادة القدرة التنافسية لقناة السويس متفوقة على غيرها من القنوات على مستوى العالم.


وأشار الفيديو إلى أن عدد المشروعات التي أقيمت بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بلغ 192 مشروعا ضخما، يحقق طفرة اقتصادية كبيرة.


وبلغت قيمة الاستثمارات الحالية بالمنطقة 25 مليار دولار، وتوفير أكثر من مليون فرصة عمل، وتم إنشاء سلسلة من الموانئ الجديدة بمواصفات تسمح لجميع السفن بالوصول الآمن، إلى جانب أرصفة عملاقة، ومراكز لوجيستية، ومحطات حاويات، وأعمال بنية تحتية متكاملة.


وتقع المنطقة الصناعية على مساحة 63 مليون متر مربع، مهمة كبيرة تم إنجازها بكفاءة وفي وقت قياسي، لإنشاء أكبر المصانع والمنشأت الخدمية والاستثمارية، والمباني الإدارية.

 

كما أشار مقطع الفيديو، إلى أن سيناء لم تعد منطقة معزولة وإنما أرض مصرية يقام بها مشروعات قومية وإنجازات تاريخية.


ويعد إنشاء 4 أنفاق أسفل القناة على طول المجرى الملاحي البداية لتنمية سيناء بالكامل؛ لرفع مستوى معيشة المواطن.