الأحد 19 مايو 2024

تحذيرات تشريعية من «عصابات الإرهابية».. وبرلمانيون: المصريون قادرون على الانتصار على الأعداء.. ولقنوا الجماعة الإرهابية درسا قاسيا في «ميادين الأبطال».. والإخوان لن تتخلى عن العنف

تحقيقات29-9-2019 | 18:09

حذر نواب الشعب، من استمرار جماعة الإخوان الإرهابية في استكمال مسيرتها الدموية والتحريضية أيضا ضد الدولة في شتى المجالات، لافتين إلى أن مصر قادرة على الانتصار وصناعة المعجزات بفضل الدعم الشعبي لمؤسسات الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخرج المئات من الأهالي إلى الشوارع الميادين للرد على الدعوات التخريبية والتحريضية ضد الدولة المصرية، عازمين التصدي لأي أعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة وتعطيل مسيرات التنمية واستكمال البناء.

وحمل المواطنون، أعلام مصر  وصورا للرئيس عبدالفتاح السيسي تعبيرا عن تأييدهم للدولة المصرية ضد دعوات الفتن والتخريب التي تشنها جماعة الإخوان الإرهابية عبر عناصر التي دفعهم عبر أبواقها الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وألهبت الأغاني الوطنية مشاعر المشاركين في المسيرات التأييدية للدولة المصرية، عازمين على التصدي لجميع دعوات التخريب التي دعت لها عناصر  تابعة لتنظيم الإخوان ومؤسسات أجنبية أمثال المقاول الهارب محمد علي ووائل غنيم  وغيرهم من العناصر التآمرية التخريبية، وسط أجواء وطنية تؤكد مدى استيعاب المصريين للمؤامرة الفاشلة التي قادها الهاربون نيابة عن تنظيم الإخوان.

استخدام أسلحة بديلة

وأكد النائب البرلماني علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن جماعة الإخوان الإرهابية لن تتوقف عن حربها ضد مصر بالرغم من فشلها في الحشد في يوم الجمعة الماضية، فضلا عن الصفعة القوية التي تلقوها من الشعب المصري الذي خرج إلى الميادين وأعلن تأييده ودعمه للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة.

وقال النائب علاء عابد، إن الجماعة الإرهابية تستعين ببعض الهيئات والمؤسسات التي تصبغ بصبغة دولية وحقوقية لبث شائعاتها ومساندة تحريفاتها المغرضة، مؤكدا أن اتهامات منظمة العفو الدولية للسلطات المصرية بحرمان المواطن من الاستمتاع بحق الحركة والتنقل وحق التجمع السلمي أمر مرفوض نهائيا.

وأوضح "عابد" أن المنظمة أصبحت غير صادقة ولها أهداف مشبوهة وخبيثة في تناولها للأوضاع المصرية خلال المرحلة الأخيرة استندت وقائع ووضعت مبررات غير حقيقية أو صادقة.

مخططات الجماعة

كما حذر النائب أحمد عبده الجزار، عضو لجنة الشئون العربية، من استمرار جماعة الإخوان الإرهابية في مواصلة أعمال العنف والتحريض على استقرار البلاد من خلال منصاتها المختلفة فضلا عن الانتشار الواسع لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة مجابهة وكشف تلك المخططات للشعب المصري والعمل على توعية المواطنين لأنهم كانوا في الصفوف الأولى التي أسقطت الإخوان سواء كان في 30 يونيو أو في إحباط مخططهم الجمعة الماضي.

وقال عضو لجنة الشئون العربية لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي يضع ثقته في الشعب المصري بشكل كبير يجعله قادرا على الصمود والتعامل مع كل الملفات الشائكة لأنه مدعوم من الشعب الذي فوضه واختاره لحمايته من تلك المخاطر، لافتا إلى أن المصريين لن يكونوا لقمة سائغة في حلق أعداء الوطن الذين يسعون إلى هدمه وتدميره بين ليلة وضحاها.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يدرك حجم التحديات التي تواجه المصريين ويسعى للانتهاء من خطة اقتصادية وأمنية لتحصين البلاد إلى الأبد رغم الأزمات التي تعاني منها والعقبات التي تواجهها، موضحا أن مصر أبية على الانكسار رغم استمرار الجماعة الإرهابية في مخططتها الخبيثة ولكنها لن تستطيع النيل من استقرار الشعوب.