الأربعاء 29 مايو 2024

غدا...وضع حجر الاساس للمقر الجديد للاتحاد المصرى لكرة اليد

2-10-2019 | 18:53

يتم غدا الخميس وضع حجر الاساس للمقر الجديد للاتحاد المصري لكرة اليد بحضور قيادات الدولة المصرية، الذي يحتوي على أكاديمية الاتحاد الإفريقي لكرة اليد ومكتب للاتحاد الدولي يضم قاعات اجتماعات للدارسين وغرف اقامة وإعاشة على أعلى مستوى.

وأكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- أهمية هذا الحدث وأن العمل متواصل ليل نهار من أجل ظهور مصر بشكل رائع خلال استضافة مونديال اليد الحدث العالمي الأبرز خلال الفترة المقبلة، موجها الشكر إلى جميع قيادات الدولة وعلى رأسها رئيس الوزراء وزير الشباب الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية على الدعم الهائل الذي يلقاه الاتحاد بشكل متواصل.

وأشار إلى أن أسرة كرة اليد المصرية تعمل كخلية نحل للتعبير عن نفسها بشكل خاص باعتبارها من أهم الالعاب الجماعية المؤثرة على الساحة الرياضية والتي التفت الجماهير حولها بعد نتائج منتخبها الأول الرائعة في مونديال ألمانيا والدنمارك وتمكنه من تحقيق المركز الثامن عالميا وتبعها فوز منتخب الشباب ببرونزية العالم ثم تتويج الناشئين ببطولة العالم.

وأوضح نصر أن مونديال اليد في القاهرة سيقام على أربع صالات تستعد لاستضافة 32 منتخبا عالميا والملاعب الأربعة هي: ستاد القاهرة وبرج العرب و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية، ولفت إلى تواصل العمل متواصل هناك ليل نهار لتجهيز هذه الصالات بأفضل مستوى يليق بالحدث وقيمة مصر. 

وذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) أن المقر الجديد يحتوي على صالة دولية مغطاة جديدة تتسع لـ4500 متفرج ومجهزة بأحدث ما توصلت له تكنولوجيا الصالات المغطاه فى العالم ومزودة بشاشة عرض فيديو فى اعلى منتصف الصالة المغطاه بالاضافة الى غرف اللاعبين والمجهز باحدث وسائل التكنولوجيا ومغطس جاكوزى للاعبين.

كما تضم الصالة المغطاه الدولية مقصورة كبار الزوار وقاعة للمؤتمرات الصحفية ومقصورة للإعلاميين وكبائن للتعليق مجهزة كما تم تجهيز الصالة المغطاه باحدث انظمة الصوت وأحدث وسائل الإضاءة العالمية ونظام بوابات إلكترونية وتوفير كافة خدمات الجمهور من مطاعم و حمامات على أعلى مستوى، وتمت إضافة صالة تدريب وتسخين وناد صحي للمنتخبات وجمانيزوم كامل ومجهز.