الأربعاء 26 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يحذف سويسرا والإمارات من القائمة السوداء للملاذات الضريبية

4-10-2019 | 14:14

أشارت وثيقة للاتحاد الأوروبي بأن وزراء مالية الاتحاد يستعدون لحذف كل من سويسرا والإمارات العربية المتحدة، الأسبوع المقبل، من القوائم السوداء للملاذات الضريبية.


ومن المنتظر أن يسقطوا الإمارات من القائمة السوداء، بحلول العاشر من أكتوبر الجاري، وتشمل هذه القوائم السلطات القضائية التي فشلت في التعاون مع الاتحاد الأوروبي في المسائل الضريبية. كما سيتم حذف أرخبيل المحيط الهادئ لجزر مارشال من تلك القائمة.


وتم حذف سويسرا من القائمة الرمادية التي تتضمن الدول الملتزمة بتغيير قواعد الضرائب الخاصة بها لجعلها متوافقة مع معايير الاتحاد الأوروبي، وقالت الوثيقة إن سويسرا قد أوفت بالتزاماتها.


وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعربت، في مارس الماضي، عن أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية، مؤكدة أنها قدمت للتكتل جدولا زمنيا مفصلا بشأن سلسلة الإجراءات التي تم تنفيذها في هذا المجال.


وذكر البيان أن "هذه الخطوة جاءت على الرغم من التعاون الكبير والوثيق الذي أظهرته (الإمارات) مع الاتحاد الأوروبي وسعيها الحثيث لتلبية كافة المتطلبات الخاصة بهذا الشأن".


وكان الاتحاد الأوروبي قد وسع من قائمته السوداء للملاذات الضريبية، مارس الماضي، مدرجا عشر دول جديدة إليها بينها الإمارات.


    الاكثر قراءة