السبت 6 يوليو 2024

فيديو.. أبرزها «أفقدنا العدو توازنه في 6 ساعات».. أشهر العبارات الملهمة للسادات بحرب أكتوبر

6-10-2019 | 12:58

عرضت فضائية"TEN"، مقطع فيديو يرصد أشهر الجمل والخطابات المرتبطة في أذهان المصريين بانتصار حرب أكتوبر 1973 المجيدة، والتي كانت تهز وجدان الشعب المصري، وتعلن انتصارات القوات المسلحة المصرية.

وتضمن مقطع الفيديو، خطاب الزعيم الراحل محمد أنور السادات: "هنا القاهرة.. إليكم أيها المواطنون، البيان رقم 7 الذي صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بتاريخ 6 أكتوبر 1973.. بسم الله الرحمن الرحيم.. نجحت قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة".

وجاء بعدها أيضا خطاب الزعيم الراحل، السادات، ليعلن عن تحقيق القوات المسلحة المصرية لنصر السادس من أكتوبر، وجاء فيه: "تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب واجتياح خط بارليف المنيع وإقامة رؤوس جسور لها على الضفة الشرقيّة من القناة، بعد أن أفقدت العدو توازنه كما قُلت في ست ساعات".

وأيضا من ضمن أبرز الخطابات للرئيس الراحل أنور السادات "هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف، قد أصبح له درع وسيف".

كما أذاعت جزءا من خطاب الرئيس السادات بمجلس الشعب، والذي قال خلاله: "ظلنا نحتفظ برؤوسنا عالية في السماء وقت أن كانت جباهنا تنزف الدم والألم والمرارة".

وتحتفل مصر بذكرى مرور 46 عاما على نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حينما عبر الآلاف من أبطال القوات المسلحة إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن.