الجمعة 27 سبتمبر 2024

مصر تشارك بمعرض أنوجا الألماني لتسويق المنتجات

اقتصاد7-10-2019 | 18:19

اختتم الجناح المصري بمعرض أنوجا - ألمانيا والذى تم بدء فعالياته يوم 5 أكتوبر 2019 ليستمر لمدة ٥ أيام وذلك بالتعاون والتنسيق بين المجلس التصديرى للصناعات الغذائية الغرفة الألمانية بالقاهرة ومكتب التمثيل التجارى فى برلين وهيئة تنمية الصادرات وشركة كونسبت استشارى المجلس.

 

تشارك مصر فى هذا المعرض الهام منذ أكثر من 30 عام، وتتمثل المشاركة المصرية خلاص هذه الدورة فى مشاركة 96 شركة من كبرى الشركات المصرية العاملة فى قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والتى تغطى مختلف القطاعات الغذائية على مساحة 1257 متر مربع فى أربع قاعات عرض.

ويتضمن هيكل المعروضات التمور، الخضروات والفاكهة مجمدة، الألبان والأجبان، العصائر ومركزات العصائر، الطحينة والحلاوة طحينية، زيوت طعام، الأعشاب والتوابل، قهوة سريعة الذوبان، سناكس، مقرمشات، مربات، وغيرها من المنتجات الغذائية التى تلاقى قبولاً بمختلف الأسواق الدولية.

 

وقد تم إفتتاح الجناح المصرى بحضور السيد الوزير المفوض التجارى/ ماهر الشريف - رئيس المكتب التجارى فى برلين، حيث التقى سيادته بمختلف الشركات المصرية المشاركة بالمعرض.

 

وقد قام المجلس من جانبه بالترويج لكافة الشركات المصرية المشاركة بالمعرض بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى فى برلين لدعوة الشركات الألمانية المهتمة بالمنتجات المصرية لزيارة الجناح المصرى والإلتقاء المباشر بالشركات، كما تم بالتعاون والتنسيق مع جهاز التمثيل التجارى المصرى ومكاتبه بمختلف دول العالم توجيه الدعوة لكبار المستوردين وكبرى السلاسل التجارية بمختلف الدول لزيارة الجناح المصرى حال تواجدهم بالمعرض للتعرف على المنتجات المصرية ودراسة فرص التعاون والتبادل التجارى مع مصر بما يهدف ويساهم فى زيادة الصادرات المصرية لمختلف الدول.

 

وعلى جانب أخر، وبالتعاون مع الغرفة الألمانية ترتيب لقاءات ثنائية لعدد من الشركات المصرية المشاركة بالمعرض مع نظيراتها من الشركات الألمانية وعدد من السلاسل التجارية المهتمة بالمنتجات المصرية.

 

كما تتم الدعاية للمشاركة المصرية داخل وخارج أرض المعارض من خلال الكثير من الأماكن الموجودة بمختلف أرجاء أرض المعرض بكولون من مداخل وممرات وبين القاعات للإرشاد عن قاعات العرض المتواجد بها الجناح المصرى، بالإضافة إلى شاشات عرض ديجيتال فى مختلف الأرجاء، مع وجود دعاية للجناح المصرى على عدد 50 تاكسى فى المنطقة المحيطة بالمعرض بمدينة كولون تمثل مختلف المنتجات المصرية المشاركة.

 

وتم عمل اجتماعات ثنائية مع مستوردين اوروبيين لعدد ١٠ شركات بناء على طلبهم