الأحد 28 ابريل 2024

عضو في مجلس السيادة بالسودان يؤكد أهمية دور القوات المسلحة في صنع السلام وتنفيذه

8-10-2019 | 17:04

أكد الفريق الركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أهمية دور القوات المسلحة في صناعة السلام وتنفيذه، لافتا إلى الجهود الجارية للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

وقال كباشي - في لقائه اليوم مع الفرقة الخامسة مشاة بمدينة الأبيض (عاصمة شمال كردفان إلى الجنوب الغربي من الخرطوم) - إن الحكومة تتجه نحو السلام، بإرادة صادقة من خلال قيامها بتنفيذ بنود بناء الثقة التي أقرها اتفاق إعلان المبادئ، بين الحكومة والحركات المسلحة الموقع مؤخرا في مدينة جوبا، بجنوب السودان.

وأكد أن السلام هو المخرج للبلاد من أزماتها، متوقعا أن تصل الأطراف إلى اتفاق سلام في غضون شهرين من بداية المفاوضات، المقرر لها 14 أكتوبر الجاري.

وبشأن دور القوات المسلحة في التغيير.. أوضح أنه لا أحد يستطيع المزايدة على هذا الدور، لافتا إلى أن القوات المسلحة شريك أصيل من خلال انحيازها إلى مطالب الشعب في الثورة.

واستعرض دور القوات المسلحة منذ بداية الحراك، وحتى بناء هياكل الحكم الانتقالي عبر الوثيقة الدستورية، منوها بأن القوات المسلحة ظلت إلى جانب دورها التخصصي تضطلع بعبء إداري في المركز والولايات.

وأكد سعى قيادة القوات المسلحة إلى تطويرها وتحديثها، موضحا أن وضعها في المستقبل سيكون أفضل مما هي عليه، وأن الهيكلة الجديدة في القوات المسلحة، أصبح بموجبها القائد العام، المسئول الأول في القوات المسلحة.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa