الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو.. نائب فرنسي يطالب بمقاطعة مونديال قطر بعد فضيحة تنظيم منافسات ألعاب القوى الدولية.. "القصة كاملة"

أخبار8-10-2019 | 23:22

طالب أحد النواب الفرنسيين، بمقطاعة بطولة ألعاب القوى المقامة في قطر حاليا؛ وذلك بسبب الأجواء الغير مناسبة التي تقام فيها البطولة، مشيرا إلى أن العداء الفرنسي انسحب من المنافسات كغيره من الرياضيين بسبب الارتفاع الجنوني في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.


وأضاف عضو البرلمان الفرنسي، أن العداء الفرنسي انسحب من منافسة الـ 50 كلم مشيًا هو و 40% من الرياضيين المشاركين خوفا على حياتهم، بسبب الظروف المناخية الغير آمنة التي وصفها بالخانقة والتي تشبه "السونا" على حد قوله، مضيفًا انها بلغت 34 درجة نهارا ووصلت نسب الرطوبة إلى 75 ليلا.


وأوضح أن الدول المشاركة ما كان لها أن تحاطر بأبطالها من أجل صفقات تجارية أو توجهات مالية؛ حفاظا على تلك الرياضة الثمينة التي يعشقا أكثر شعووب العالم، معلقا: "الجشع سيطر على المنافسات الرياضية".


وتابع: "بيعت 10% فقط من التذاكر للسعة المخصصة باستاد حمد الدولي الذي كان فارغا، كما حدث من قبل في سباق 100 متر في اجواء جليدية مصطنعة، وحسب عدد من الشهود فإن التنظيم هناك كان كارثيا".


وندد أيضا بموت العمال الهنود والآسيوين في أعمال بناء الاستادات والصالات الرياضية الخاصة بالبطولة في ظروف عمل قاسية، مشيرا إلى أن لك مساع محمومة من أجل تنظيم بطولة كأس العالم 2020 في قطر على حساب أشلاء العمال، والتي ستقام لأول مرة في الشتاء داخل استادات مكيفة.


واختتم النائب الفرنسي، أن تلك الظروف محاطة بكثير من شبه الفساد واستغلال النفوذ والسلطان؛ للحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم والمنديال والألعاب الرياضية، الأمر الذي يستعدي فتح تحقيق دولي في الأمر.