الجمعة 27 سبتمبر 2024

اليابان تقهر منغوليا بـ"سداسية نظيفة" في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

10-10-2019 | 15:36

اكتسح منتخب اليابان الأول لكرة القدم نظيره المنغولي بستة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وتوزعت أهداف منتخب "محاربو الساموراي" على تاكومي مينامينو في الدقيقة 22 ومايا يوشيدا في الدقيقة 29 ويوتو ناجاتومو في الدقيقة 34 وكينسوكي ناجاي في الدقيقة 40 وهيروكي ساكاي في الدقيقة 57 ودايتشي كامادا في الدقيقة 82.


وارتفع رصيد اليابان بهذا الانتصار إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب طاجيكستان، بينما تجمد رصيد منغوليا عند 3 نقاط بالمركز الثالث وتأتي قيرغيزستان وميانمار في ذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط لأي منهما.


وفي إطار منافسات المجموعة الثامنة، ألحقت كوريا الجنوبية هزيمة قاسية بسريلانكا بثمانية أهداف نظيفة بمباراة تألق بها المهاجم الكوري كيم شين - ووك الذي سجل وحده رباعية وزميله الذي يلعب لنادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، سون هيونج - مين، بإحرازه ثنائية ، وبالمجموعة الثانية، حقق المنتخب الأسترالي فوزا كبيرا بخماسية نظيفة على حساب نظيره النيبالي حيث سجل جيمي ماكلارين ثلاثية "هاتريك" وأحرز الهدفين الآخرين زميله هاري سوتار ومدافع نيبال، دينيش راجبانشي، بالخطأ في مرماه.