السبت 29 يونيو 2024

الخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الليبي احتجاجا على مقتل مواطنات في بنغازي

10-10-2019 | 20:20

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أنها استدعت اليوم الخميس، القائم بأعمال سفارة ليبيا في الخرطوم، على خلفية مقتل مواطنات سودانيات الأيام الماضية، في مدينة بنغازي على أيدي عصابات إجرامية.


وأوضحت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم، أن المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية السفير خالد محمود الترس، نقل للقائم بالأعمال الليبي، قلق واستنكار الحكومة السودانية والمواطنيين للجرائم التي تتعارض مع العلاقات الأخوية الجيدة بين البلدين والشعبين.


ودعا الترس، السلطات الليبية إلى القيام بما يلزم للقبض على الجناة بأسرع ما يمكن وتقديمهم للمحاكمة، وتوفير الحماية والأمن لكل المواطنيين السودانيين الموجودين في ليبيا.


من جانبه، تقدم القائم بالأعمال الليبي بالتعازي لأسر الفقيدات وعبر عن استنكاره لتلك الجرائم، ووعد بنقل الرسالة التي أبلغت إليه بشكل عاجل لسلطات بلاده، مؤكدا حرص حكومته على حماية المواطنيين السودانيين والحفاظ على الروابط الأخوية المتينة بين البلدين. 


وذكر بيان وزارة الخارجية السودانية، أن القنصل العام السوداني بمدينة بنغازي السفير عمر صالح، قام بتحركات واسعة شملت وزارتي الخارجية والداخلية لمعرفة نتائج التحقيقات في تلك الجرائم، وبحث وسائل تأمين أفراد الجالية السودانية.


ويجري التنسيق مع رئيس وأعضاء الجالية فى بنغازي، لتجميع الأسر فى أماكن آمنة، وتوفير الحماية لهم بالتعاون مع السلطات الليبية.