السبت 8 يونيو 2024

مسئول حكومي سويسري: مصر تحظى بأهمية خاصة لمجتمع الأعمال السويسري

اقتصاد12-10-2019 | 12:15

 أكد السفير ريمون فورير رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية، حرص بلاده على تعزيز مشروعات التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لمستويات متميزة تعكس التاريخ الطويل للعلاقات الثنائية بين البلدين والذي يمتد لنحو 40 عاماً.


وأشار خلال لقاء وزير التجارة والصناعة المصري بوفد حكومي سويسري  إلى أن سويسرا تتطلع لتنفيذ المزيد من مشروعات التعاون المشترك الجديدة مع الحكومة المصرية والتوسع في المشروعات الحالية في مختلف الميادين.


وأضاف أن مصر تمثل إحدى الدول المحورية ذات أولوية للحكومة السويسرية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا، مشيراً إلى أهمية ترجمة العلاقات المتميزة بين البلدين لمشروعات تعاون ملموسة تخدم الاقتصادين المصري والسويسري على حد سواء.


وأشار إلى أن سويسرا تنفذ عدد من المشروعات التنموية الناجحة في مصر يأتي على رأسها مشروعات التنمية الخضراء وبرنامج المناطق الصناعية البيئية وبرنامج الإنتاج الانظف، لافتاً إلى أهمية تفعيل العمل المشترك لتسريع وتيرة تنفيذ هذه المشروعات وتحقيق الأهداف المنشودة منها.


وأضاف أن وزير الاقتصاد السويسري سيقوم بزيارة هامة للقاهرة مطلع العام المقبل على رأس وفد كبير من رجال الأعمال وممثلي الشركات السويسرية تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المستقبلي بين البلدين واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية خاصة في ظل خريطة الاستثمار الصناعي التي أطلقتها الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن مصر تحظى بأهمية خاصة لمجتمع الأعمال السويسري خاصة وأنها تمثل بوابة صناعية وتصديرية رئيسية للقارة الأفريقية.