الأربعاء 5 يونيو 2024

توسيع أنشطة الاستكشاف بامتياز غرب الدلتا

اقتصاد12-10-2019 | 12:52

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن سرعة إنتاج الغاز من بئر سوان شرق  البحري والذي يقع في المرحلة 9 ب بامتياز غرب الدلتا بالمياه العميقة، في اوائل شهر أكتوبر الجاري حيث لم تزد المدة من بداية الحفر حتى بداية الإنتاج عن 9 أشهر. 


وتعد هذه المدة قياسية حيث تم تحقيقها نتيجة خطة محكمة للإسراع في تنمية البئر ووضعه على خريطة الإنتاج كجزء من خطه تطوير المرحلة 9ب بالتعاون مع شركة رشيد للبترول.


واكد المهندس خالد قاسم رئيس مجلس الإدارة  لشركات شل  مصر ان الرقم القياسي الذي حققته شركة رشيد بوضع بئر سوان شرق  علي خريطة الإنتاج في 9 أشهر من الاستكشافات لتكون هذه أهم إنجازات عام 2019 بالمرحلة 9ب، حيث قام فريقي شل ورشيد بوضع استراتيجيات مبتكرة لاستخدام آليات حفر وتركيب معدات متطورة بالإضافة إلى بحث آلية توسيع نطاق انشطة الاستكشاف والتنمية في منطقة الامتياز من اجل وضع جميع الابار علي خريطة الإنتاج قبل الموعد المحدد .  

 


وأوضح عمر هلال المدير العام والعضو المنتدب لشركة رشيد للبترول أن البئر "سوان شرق"   هو ثالث بئر يدخل علي خريطة الإنتاج وفقا لخطة تنمية المشروع 9ب،     مشيرا الي أن انتاج الغاز من تللك الطبقات يعطي نتائج مبشرة بوجود موارد اخري في منطقة البئر مما يحتم القيام بحملة حفر موسعه.  ومن المقرر أن يصل البئر الي طاقة الإنتاج القصوى بعد الانتهاء من مرحلة الاختبارات.