الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الخارجية الأردنية تؤكد استمرار الجهود لإطلاق سراح مواطنيها المعتقلين لدى إسرائيل

13-10-2019 | 20:28

أكدت وزارة الخارجية الأردنية استمرار جهودها الحثيثة لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي وعبدالرحمن مرعي المعتقلين لدى السلطات الاسرائيلية.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، إن السفير الأردني في تل ابيب وبتوجيه من الوزارة وعبر القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب الاسرائيلي بالافراج الفوري عن المواطنين وتسهيل مهمة عودتهما للأردن بأسرع وقت ممكن. 


وجدد السفير رفض الاردن قرار السلطات الاسرائيلية توقيفهما اداريا، موضحا، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبدالرحمن، أوعزت للسفارة الأردنية في تل أبيب بالقيام بزيارات دورية لهما، وعلى إثرها قام القنصل الأردني اليوم الأحد، بزيارتهما في مركزي اعتقالهما.


وأوضح أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها من أجل الاطمئنان عليها، والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير الظروف الملائمة لها. وقال القضاة: إن هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر إلحاحاً.


وتابع : إن القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله.