الجمعة 28 يونيو 2024

مقتل 30 فردا من قوات الأسد بتفجير مبنى في عربين بريف دمشق

11-4-2017 | 10:02

أ ش أ 

اكدت مصادر عسكرية في المعارضة السورية المسلحة مقتل 30 شخصا من قوات النظام جراء تفجير في عربين بريف دمشق .

وقالت المصادر ان فصائل المعارضة السورية قامت بتفجير مبنى تتحصن داخله قوات النظام السوري على جبهة عربين في ريف دمشق ، ما اظهر عن وقوع 30 شخصا .

من ناحية أخرى تجددت الاشتباكات بين المعارضة وقوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية على محاور عدة في مدينه دمشق علي الرغم من بالقرب من بساتين برزة وفي حيي جوبر والقابون وسط غارات عنيفة من طائرات الأسد.

وفي درعا أكدت فصائل المعارضة السورية  مقتل أكثر من ١٥٠ عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها، خلال المعارك الدائرة في حي المنشية الاستراتيجي بدرعا البلد.

وقالت الفصائل العسكرية المشارِكة في معركة «الموت ولا المذلة»،  انها قتلت أكثر من ١٥٨ عنصراً من قوات النظام، وميليشيا «حزب الله»، والميليشيات «الإيرانية» المساندة للنظام السوري، بينما تمكن مقاتلوها من أسر ٥ عناصر خلال المعارك المستمرة في الحي.

وأضافت أنها دمرت ٣٠ نفقاً، وطائرتي استطلاع، وعربتين مجنزرتين، ومدفعين رشاشين عيار ٢٣ ملم، و٦ مدافع شيلكا، إضافة إلى ٦ دبابات، واغتنامها عدداً كبيراً من الأسلحة والذخائر.

وتسيطر المعارضة حتى الآن على ٩٠٪ من حي المنشية الاستراتيجي في درعا البلد، حيث كانت قوات النظام تسعى للوصول إلى حدود الأردن، إلا أن المعارضة باغتتها بهجوم عنيف جعلها على أبواب حي «درعا المحطة»، آخر معاقل النظام في المدينة.