السبت 1 يونيو 2024

تعرف على منتخب مالي قبل ساعات من مواجهة مصر

15-1-2017 | 20:51

يأمل لاعبو المنتخب المالى الملقب بـ " النسور " فى صدارة المجموعة الرابعة على حساب الفراعنة والبلاك ستارز لاعبي غانا بعدما نجحوا من قبل فى تصدُر المجموعة الثالثة فى التصفيات التمهيدية بحصولهم على 16 نقطة، بعد الفوز على كل من "غينيا الإستوائية – جنوب السودان" على الترتيب، والتعادل مع بنين ثم الفوز عليها..

المدرب صاحب الخبرة

الفرنسي آلان جريس أحد أهم المدربين في القارة السمراء، حيث درب العديد من المنتخبات مثل السنغال والجابون وليبيا وأخيرًا مالي. كان من ضمن الأسماء المطروحة لتدريب مصر قبل تولي كوبر المهمة، بسبب عدم اكتمال الاتفاق على المقابل المادي وهو واحد من جيل العظماء في الديوك الفرنسية، مع بلاتيني وتيجانا وكان أحد أبرز لاعبي الوسط في العالم حينها.

كتيبة متواضعة

يمتلك المنتخب المالي قائمة من 23 لاعبا، بينهم 21 محترفا ولاعبان فقط محليان وهما الحارسان "صومايلا دياكيتي وجيجو ديارا" والطريف أنهما من ناد واحد هو "استاد مالي". لا يمتلك المنتخب المالي مجموعة من أبرز اللاعبين المحترفين بأوروبا، ولكنهم لديهم الإصرار بعد الإخفاق المبكر في تصفيات كأس العالم بعد الخسارة من كوت ديفوار والتعادل مع الجابون.

أهم اللاعبين

الشقيقان سامبو ومصطفى ياتاباري لاعبا "فيردير بريمن الألماني وكارابوك سبور التركي" على الترتيب، ونجم خط الوسط لاسانا كوليبالي لاعب باستيا الفرنسي، والظهير الأيسر هماري تراوري لاعب نادي استاد رانس الفرنسي والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وهو اللاعب السريع والمنطلق للأمام دائمًا، وأخيرًا المهاجم بكاري ساكو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي.

حراسة المرمى

يمتلك "نسور مالي" 3 حراس على مستوى متباين، ويعد الحارس الأساسي هو دجيجي ديارا لاعب نادي استاد مالي هو الأقرب لحراسة المرمى بسبب مشاركته مع الفريق المحلي بسبب متابعة الصحافة والجماهير له بشكل متواصل.

الفرصة مواتية

ترى صحافة مالي أن الفرصة في بلوغ الدور الثاني مواتية في ظل عدم تركيز الفراعنة على الفوز بـ"الكان" والضغوط الكبيرة الواقعة على المنتخب المالي، وفقًا لما دونه محمد تراوري عبر موقع "مالي فوتبول".

جماهير مالي

يعتاد مشجعو مالي على مؤازرة فريقهم طيلة أحداث اللقاءات، وينشدون الأهازيج والأغاني الفلكلورية، والتشجيع بآلالات الموسيقية النحاسية.