الثلاثاء 2 يوليو 2024

السيسي يتفقد الكلية الحربية ويتابع اختبارات المتقدمين.. وخبراء: الزيارة تعكس متابعته الدقيقة لمنظومة الإعداد والاختيار بالقوات المسلحة.. والرئيس يريد الاطمئنان بنفسه على جميع إجراءات الانتقاء

تحقيقات20-10-2019 | 16:11

أكد خبراء عسكريون أن زيارة الرئيس الكلية الحربية تعكس متابعته الدقيقة لمنظومة الإعداد والاختيار بالقوات المسلحة، موضحين أن الرئيس يريد الاطمئنان بنفسه على جميع إجراءات اختيار أبناء القوات المسلحة، حيث تؤكد مشاركته في اختبارات كشف الهيئة شفافية الاختيار والحيادية.

أجرى الرئيس السيسي زيارة تفقدية إلى الكلية الحربية، تابع خلالها إجراءات اختبار الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث يتم اختيار أفضل العناصر لنيل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومديري الكليات والمعاهد العسكرية.

وناقش الرئيس خلال متابعته لإجراءات اختبار الهيئة، عدداً من الطلبة المتقدمين في بعض القضايا والموضوعات التي تدور على الساحتين الداخلية والخارجية، بالإضافة لبعض المعلومات العامة عن تاريخ مصر، وما شهدته من نهضة تنموية في مختلف المجالات، معربا عن سعادته لما لمسه من فهم ووعي وإدراك صحيح من جانب شباب مصر لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات قد تؤثر على أمن مصر القومي.

وأكد الرئيس أن القوات المسلحة تنتقي رجالها من بين الآلاف من فئات الشعب المصري كافة، بكل نزاهة وحيادية، وأن الأفضلية لمن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية والعلمية المقررة دون النظر لأي اعتبارات أخرى، مثنياً على الطلبة المتقدمين وحرصهم على الالتحاق بالقوات المسلحة لتولي مسئولية الدفاع عن أمن الوطن واستقراره، ليتواصل عطاء القوات المسلحة جيل بعد جيل، مؤكدا أن ما تشهده القوات المسلحة من تطور شامل في كافة الأفرع والتخصصات ونظم التسليح والتي تواكب بها أحدث النظم في العالم، يتطلب انتقاء فرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

 

 

متابعة دقيقة لمنظومة الإعداد والاختيار

اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، قال إن تفقد السيسي الكلية الحربية اليوم وحضور اختبارات كشف الهيئة للطلاب المتقدمين هو استمرار لحرصه على متابعة الكليات العسكرية والعمليات المختلفة بها سواء الاختبارات أو التدريبات.

 

وأكد الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاهتمام في محله لأن إعداد المقاتل يبدأ منذ التحاقه بالكليات أو المعاهد العسكرية، مضيفا إن هذه الزيارات تعكس اهتمام الرئيس بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة بتدريب المقاتلين ومنظومة اختيارهم، كما أنه يعكس اهتمام المصريين بالقوات المسلحة.

 

 

وأشار إلى أن هناك علاقة قوية بين الشعب المصري وقواته المسلحة ويسعى الإعلام المضاد لزعزعة هذه العلاقة، إلا أنها الروابط والثقة المتينة بين القوات المسلحة والشعب بنيت على مدى آلاف السنين، مضيفا إن منظومة الاختيار والانتقاء الخاصة بالقوات المسلحة قوية وبها شفافية عالية وتكافؤ عال للفرص وفقا لمعايير واضحة.

 

 

وأضاف إن هذه الزيارة سبقها حضور الرئيس حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية طب القوات المسلحة، مضيفا إن القوات المسلحة تشهد عمليات إعداد عسكري على أرقى مستوى ويتم تطويره باستمرار، والرئيس متابع لمنظومة الإعداد والاختيار، وهو ما أكدته زيارة الرئيس للكلية الحربية اليوم.

 

 

وأوضح أن هذه المتابعة الدقيقة من الرئيس لمنظومة الاختيار والانتقاء تعطي مصداقية عالية وتظهر ما تقوم به القوات المسلحة من التعامل بصورة محترفة وشفافة ونزيهة بمعايير واضحة مع كل من يلتحق بالكليات أو المعاهد العسكرية.

 

 

تأكيد لشفافية الاختيار

فيما قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة، مضيفا إن زيارته الكلية الحربية اليوم وحضوره اختبارات كشف الهيئة للطلاب المتقدمين، تأتي في هذا الإطار، لأن التكوين الشخصي لضابط القوات المسلحة يبدأ منذ التحاقه بالكلية.

 

وأوضح الغباري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عادة خلال الزيارة يعقد لقاء مع الطلبة خلال الزيارة لشرح الأوضاع السياسية والاقتصادية لرفع الوعي وبناء شخصية المقاتل، مضيفا إن الرئيس يتفقد أيضا نظام التدريب في الكلية ومستوى الأفراد وقد يقدم مجموعة من النصائح للطلاب خلال الزيارة في إطار مهام القيادة.

 

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس اليوم في اختبارات كشف الهيئة تأكيد لشفافية وحيادية الاختيار، مؤكدا أن الرئيس أشاد بمستوى وعي الطلاب بعدما ناقشهم في الوضع داخل مصر وما تشهده من مشروعات تنموية وإصلاحية وكذلك الأوضاع خارجها، وحرصهم على الالتحاق بالكلية الحربية، باعتبارها مصنع الرجال، حيث سيتولون الدفاع عن الوطن في المستقبل.

 

مثال للقائد

ومن جانبه، قال اللواء مصطفى السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مشاركة الرئيس السيسي اليوم في اختبارات الكلية الحربية تستهدف أن يطمئن الرئيس بنفسه أن عملية الاختيار تتم وفقا لمعايير صحيحة، مضيفا إن الرئيس يعطي مثالا للمتابعة التي يجب أن يقوم بها القادة في كل القطاعات.

 

وأضاف السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالشباب وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة يستهدف الاطمئنان على جميع الإجراءات وإتمامها بصورة سليمة في كل الكليات العسكرية وليست الكلية الحربية فقط، ويتابع الأنشطة الخاصة بالعمود الفقري لمصر كلها وهو القوات المسلحة المصرية.

 

وأشار إلى أن الجيش المصري تم تشكيله كأول جيش في العالم منذ قبل الميلاد، مضيفا إن الرئيس يطمئن على سير كافة الإجراءات في عمليات الاختيار والتدريب والدراسة بشكل جيد، في متابعة مهمة من القائد، كما أنه وجه عدة رسائل اليوم أبرزها ضرورة انتقاء فرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف، لأن هؤلاء الطلبة هم من سيتولون الدفاع عن مصر واستقرارها في المستقبل.