الأحد 30 يونيو 2024

"التضامن" توقع بروتوكولا لرفع الوعي حول كفالة الأطفال في أسر بديلة

أخبار22-10-2019 | 15:53

شهدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وإحدي الشركات الخاصة، بهدف رفع وعي المواطنين حول أفضلية كفالة الأطفال في أسر بديلة.


ووقع البروتوكول عن الوزارة الدكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي، وعن الشركة إنجي الصبان المدير التنفيذى للشركة.


وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مراسم التوقيع، إن هذا البروتوكول يأتي ضمن رؤية الوزارة لدعم مفهوم الأسر البديلة، لتوفير بيئة آمنة وحياة مستقرة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ، حيث أن الأسرة هى البيئة الأمثل لتنشئة الطفل .


وأضافت أن الوزارة شكلت عام 2014 اللجنة العليا للأسر البديلة، برئاسة قاضي من مجلس الدولة وتضم ممثلين عن الوزارات المعنية ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعقد اجتماعاتها بشكل دوري، مؤكدة أن اللجنة نجحت في إلحاق 11 ألفا و500 طفل في أسر بديلة خلال السنوات الماضية. 


وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاتفاق على أن توفر الشركة 10 ملايين رسالة قصيرة (SMS) علي مدار عامين تُستخدم للتواصل مع الجمهور المستهدف، علي أن تتولى الوزارة توفير محتوى الرسائل المطلوب استخدامها للتوعية عن برنامج الأسر البديلة.


ومن جانبها، قالت إنجي الصبان، إن الشركة تعمل على تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، وتشمل خدماتها القيام بإعلانات المحمول ورسائل المحمول التفاعلية وتطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية، مؤكدة أن الشركة حريصة على التعاون مع الوزارة في كل المجالات، وأن الشركة سوف تسخر إمكاناتها على مدار العامين القادمين لخدمة نشر الوعي بمفهوم الأسر البديلة، من خلال إرسال 10 ملايين رسالة نصية تقوم الوزارة بتصميم محتواها واختيار الجمهور المستهدف.

    الاكثر قراءة