الأحد 23 يونيو 2024

وزير الخارجية التونسي يبحث مع سفيري الولايات المتحدة بطرابلس وتونس مستجدات الأوضاع في ليبيا

23-10-2019 | 20:05

بحث وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، مع سفيري الولايات المتحدة بطرابلس ريتشارد نورلاند، وبتونس دونالد بلوم، مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة على المستويين الاقليمي والدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد الشقيق.


وذكرت وزارة الخارجية التونسية - في بيان اليوم الأربعاء - أن الجهيناوي أكد، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، حرص تونس على التواصل مع مختلف الفرقاء الليبيين لحثهم على إيقاف الاقتتال والعودة إلى المسار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، منوها إلى التداعيات المباشرة لتطورات الأوضاع في ليبيا وانعكاساتها السلبية بالغة الخطورة على أمن المنطقة بأسرها واستقرارها.


وشدد الوزير، في هذا الإطار، على الدور الرئيسي لدول الجوار الليبي، خاصة تونس والجزائر ومصر، في المساهمة في كل المبادرات الرامية إلى مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز خلافاتهم والتفرغ إلى إعادة الإعمار وبناء مؤسسات الدولة.


من جهته، ثمن السفير الأمريكي في طرابلس الجهود التي تبذلها تونس لحلحلة الأوضاع في ليبيا وحرصها على الوقوف على مسافة واحدة من مختلف أطراف النزاع.


وهنأ الدبلوماسيان الأمريكيان تونس بنجاحها في تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية الأخيرة التي مكنت الشعب التونسي من اختيار نوابه ورئيس للجمهورية بصفة ديمقراطية وحرة، وساهمت في ترسيخ المسار الديمقراطي .