السبت 29 يونيو 2024

رئيس الوزراء أمام النواب: "عقاب مصر رادع في مواجهة الإرهاب"

11-4-2017 | 14:58

قال  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في بيانه أمام مجلس النواب: “إن عقاب مصر الرادع لجماعات الإرهاب ومن يقف وراءها آت لا محالة”.

وأوضح: “أن الجماعات الإهابية، ومن يقف خلفهم يظنون أنهم قادرون على النيل من مصر، أو زعزعة استقرار شعبها، مشيرا إلى أن الشعب المصرى أكد أنه أبي على السقوط، وسوف يثبت شعبنا قدرته على الانتصار على الهجمة الشرسة على الإرهاب، وأن تنتصر إرادة الحياة على أعداء الحياة”. 

وأضاف:  إن جهات عدة تقف وراء الهجمات الإرهابية الشرسة التى ضربت كنيستى مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية أول أمس، مضيفاً أن مليارات الجنيهات ضُخت لصالح الجماعات الإرهابية؛ لدعمها بأحدث التقنيات من الاتصالات، والأسلحة والمتفجرات، وغيرها. 

وتحدث  حول قرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر قائلا: إن تلك الأعمال الخسيسة تمثل عداء للإنسانية والوطن، مؤكداً أنها تستوجب إجراءات استثنائية، كى تتمكن الدولة من توفير الإطار القانوني المناسب، بعزم لا يلين وإصرار لا هوادة فيه. 

وأشار  إلى أن رئيس الجمهورية اتخذ قرار فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، فى ضوء المادة 154 من الدستور، والتى تنص على أن يعلن رئيس الجمهورية بعد أخذ رأى مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه.