الخميس 27 يونيو 2024

عدة محافظات تتعرض لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة

24-10-2019 | 14:05

تعرضت عدة محافظات، اليوم الخميس ، لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، مما أثر على حركة سير السيارات وخلو الشوارع من المارة، فيما قامت الأجهزة الأمنية برفع حالة الطوارئ على الطرق السريعة تحسبًا لوقوع أي حوادث.


ففي محافظة شمال شيناء، قامت الأجهزة التنفيذية برفع حالة الطوارئ؛ لمواجهة الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها مختلف مراكز المحافظة لليوم الثالث.


وقال المحافظ عبد الفضيل شوشة: "إنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات، ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية؛ لمواجهة الظروف الجوية"، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية.


ومن جهتها، ذكرت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة أنه تم تصريف أكثر من 10 آلاف متر مكعب من مياه الأمطار الموجودة في الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة، لافته إلى أنه جاري تحديد أماكن تجمع المياه في باقي المناطق لتصريفها بالتنسيق مع مجالس المدن.


وأكدت الشركة أنه تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد لأمطار بناءً على تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، ويتم تلقى بلاغات المواطنين عن أية تجمعات من المياه؛ لسرعة التعامل معها.


وفي مرسى مطروح، قال المحافظ مجدي الغرابلي: "إنه جاري متابعة كافة استعدادات وجهود أجهزة المحافظة مع حالة الطقس غير المستقرة على كافة أنحاء المحافظة، خاصة مع تشهده من أمطار رعدية غزيرة، حيث تقوم جميع الأجهزة المعنية بالتعامل معها فورًا وسحب مياه الأمطار من الشوارع والميادين والطرق مع تيسير حركة المرور". 


وأضاف أنه يتم التنبيه على كافة المواطنين بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الإنارة؛ حرصًا على سلامتهم.


وفي كفر الشيخ، أكد المحافظ إسماعيل عبدالحميد طه، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة؛ لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.. مشددًا على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع المدن والقرى، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء على مدار الساعة.


ووجه رؤساء القرى والمدن بضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات، وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء واتخاذ الحذر أثناء سقوط الأمطار، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية.


وفي دمياط، تابعت المحافظ الدكتورة منال عوض، أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار والتي تقوم بتنفيذها الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك مع استمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ والتي بدأت منذ صباح أمس. 


وأوضحت عوض أنه ومع إعلان درجة الاستعداد القصوى تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، بالإضافة إلى الدفع بجميع المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه أولًا بأول والتعامل معها من قبل الفرق المنتشرة بالأنحاء المختلفة، وذلك لتحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة المارة ومنع وجود أي تكدس للسيارات.