الأربعاء 26 يونيو 2024

سلطة الطيران المدني تمنح مطاري شرم الشيخ والغردقة ترخيصا للتشغيل لـ 3 سنوات

أخبار25-10-2019 | 10:37

جددت سلطة الطيران المدني الترخيص التشغيلي لمطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين لمدة ثلاث سنوات، وهو ما يعد إنجازا حقيقيا للمطارين لأنها المرة الأولى في تاريخ المطارات الإقليمية التي يتم الترخيص فيها لمدة ثلاثة أعوام؛ مما يعكس الطفرة الكبيرة التى حدثت بمنظومة المطارات المصرية على كافة المستويات خلال الفترة الماضية.


وقد منحت سلطة الطيران التراخيص لمطاري شرم الشيخ والغردقة بعد استيفائهما كل متطلبات القواعد الدولية والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو) والمحلية المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات بسلطة الطيران المدنى المصري .


وقال الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات: إن تجديد ترخيص مطاري شرم الشيخ والغردقة يؤكد التزام هذه المطارات بجميع المعايير الدولية ومتطلبات سلطة الطيران المدني بما يتوافق مع التشريعات المصرية والدولية في مجال تأمين وسلامة وجاهزية المطارات كما يعزز من مكانتها على المستوى الاقليمي والدولي.


وأكد النشار في تصريح اليوم – الجمعة - أن وزارة الطيران المدني تضع على قمة أولوياتها تنمية وتطوير ورفع كفاءة جميع المطارات المصرية مما ينعكس إيجابيا على تشجيع الاستثمارات داخل مصر .


ووجه الشكر لجميع العاملين بمطاري شرم الشيخ والغردقة على ما بذلوه من جهد وتفان فى أداء المهام المنوطة بهم خلال الفترة الماضية والتى أهلته المطارين لاجتياز مراحل الترخيص أو تجديده .