الأحد 16 يونيو 2024

مسئول ألماني: مصر شريك مهم وجسر تواصل مع أفريقيا

اقتصاد25-10-2019 | 11:18

أكد الدكتور برنهارد فلمبرج رئيس القسم المركزي والمجتمع المدني بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، أن مصر تعد شريكا اقتصاديا مهما لألمانيا، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات على مختلف الأصعده، لاسيما الاقتصادية والتعاون الدولي والإنمائي. 


وأضاف فلمبرج - في تصريحات له في برلين على هامش احتفاليه اقامتها وكالة الاقتصاد والتنمية تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتعاون الإنمائي - أن مصر تلعب دورا مهما كجسر تواصل مع أفريقيا برئاستها للاتحاد الأفريقي. 


وبشأن العلاقات الألمانية الأفريقية، قال دكتور فيلمبرج أن العلاقات الألمانية الأفريقية تطورت بشكل كبير، وهناك اتفاقات عديدة وقعها وزير التنمية والتعاون الدولى جيرد مولر مع مصر وهناك شركات ألمانية تستثمر في مصر، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون من خلال مؤتمر أفريقيا الذى سوف يعقد الشهر القادم ببرلين.


ولفت المسئول الألماني إلى أن أفريقيا بالنسبة لبلاده تعد سوقا واعدا للشركات الألمانية، موضحا أن التنمية في أفريقيا ومصر أظهرت مثالا يحتذى به في التعاون المشترك. 


وأعرب فيلمبرج عن أمله في أن يسفر مؤتمر أفريقيا عن مزيد من الإصلاحات الاقتصادية والتعاون المشترك بين ألمانيا والقارة الأفريقية لإرساء المزيد من التعاون المشترك والإصلاح الاقتصادي وفرص التنمية في القارة الأفريقية.