السبت 25 مايو 2024

رئيس "المحامين العرب" يدعو لمقاطعة البضائع والسياحة التركية بسبب سوريا

أخبار26-10-2019 | 16:27

دعا سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، جموع الشعب العربي لمقاطعة شاملة للبضائع والسياحة التركية، ردا على العدوان التركي على الأراضي السورية.

جاء ذلك في كلمة رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية للمكتب الدائم الاستثنائي لاتحاد المحامين العرب، بدعوة من نقابة المحامين المصرية، تحت عنوان (لا للعدوان التركي على الأراضي السورية).

وقال عاشور "إن اللقاء يأتي في ظل مناخ عربي وإسلامي مجهد، مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية عندما تقتل أبنائنا في فلسطين لا نجد أحد يتحدث، وعندما تتعدى الدبابات التركية على الأراضي السورية المقدسة، وتغتصب وطن يصمت الجميع".

وأدان الصمت تجاه العدوان التركي على الأراضي السورية، مضيفا "قديما كنا نقاوم دول عظمى، كإنجلترا وفرنسا، وكانت الكفاءة العسكرية لهم، ولكن العزيمة والإيمان جعلتنا ننتصر عليهم في كثير من المعارك".

وتابع "نحن نريد سوريا للسوريين، والشعب السوري من يحدد من يدخل سوريا ومن لا يدخل.. نمتلك العزيمة والإصرار والتوجيه، ويجب أن نتدارس السبل المختلفة للدفاع عن سوريا، التي تقف منفردة في مواجهة هذا العدوان من أعتى الأنظمة الاستعمارية المختلفة".

وشدد رئيس اتحاد المحامين العرب على ضرورة الكشف عن كل من يعبث في العراق ولبنان وليبيا والمنطقة العربية أسرها، قائلا "لن يبقى أحد إذا سقطت سوريا، وسوف ندافع عن سوريا وأنفسنا بكل ما نملك،.. وعاشت الأمة العربية.. وعاشت سوريا.. وعاش اتحاد المحامين العرب لأمته".

وقد حضر الجلسة السفير السوري لدى القاهرة بسام درويش، ووفود نقابات المحامين العربية، وأعضاء المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، وأعضاء مجلس نقابة "محاميو مصر"، والنقابات الفرعية.