الثلاثاء 2 يوليو 2024

الأربعاء المقبل.. تدشين المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتنمية الاقتصادية المستدامة

أخبار26-10-2019 | 20:03

 تشهد القاهرة مساء "الأربعاء" المقبل تدشين المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتنمية الاقتصادية المستدامة " أفروآكت " "AFROACT" كمنظمة غير حكومية وغير ربحية مشهرة ومسجلة لدى الإدارة المركزية للنقابات والجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.


وصرح المستشار العلمي للمنظمة رمضان قرني بأن حفل الافتتاح يشهده سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى القاهرة ، علاوة على خبراء ومسئولين وأساتذة جامعات معنيين بالشأن الأفريقي .


وقال قرني، إن المنظمة يرأسها الدكتور حسين أبو العطا أحد رجال الصناعة الكبار، وصاحب فكرتها ومؤسسها هو الدكتور حسام درويش الأمين العام المساعد للتدريب والتسويق والسياحة الإلكترونية في المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية .


وأوضح المستشار العلمي للمنظمة، أن منظمة "أفروآكت" تهدف إلى أن تكون واحدة من المنظمات النشطة والفاعلة لتحقيق التكامل والتنمية بين دول وشعوب القارة الأفريقية، كما تدعم التعاون والتكامل في مجالات السياحة والتنمية الثقافية والتجارة والقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق التنمية المستدامة .


وقال إن المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتنمية الاقتصادية المستدامة تهدف - بالتعاون مع الشركاء الأفارقة - إلى افتتاح 50 فرعا لها في جميع دول أقاليم أفريقيا الخمسة "شمال وجنوب وشرق وغرب ووسط أفريقيا" لتحقيق أهدافها، انطلاقا من إيمان المنظمة بأن أفريقيا قارة ذات إمكانيات عالمية ومزدهرة بالموارد.


كما تهدف منظمة "أفروآكت" إلى العمل على الاستغلال الأمثل لوسائل الإتصال الحديثة والتحول الرقمي لضمان أفضل تدفق للمعلومات لكافة هيئات ومؤسسات الدول الأفريقية، ودعم مجتمع الأعمال الصناعي وتنمية الإنسان والتأهيل المهني والتقني للقوى البشرية الأفريقية، والمساعدة على تمكين المرأة والقضاء على الأمية، وتحقيق شراكات أفريقية قوية في مختلف المجالات.


وأضاف المستشار العلمي للمنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتنمية الاقتصادية المستدامة رمضان قرني، أن المنظومة الفكرية للمنظمة الوليدة ترتكز على ثلاثة أعمدة رئيسية هي المعرفة والابتكار والثقة.


وتضم المنظمة نخبة من الخبرء في نحو 25 مجالا للتنمية المستدامة منها السياحة، الصناعة، التجارة، الزراعة، الاستثمار، الإعلام، الثقافة، الطيران، التسويق، التحول الرقمي، كما تضم نخبة واعدة من شباب القارة الأفريقية في مجالات شتى.