الأربعاء 26 يونيو 2024

وحدات الجيش السوري تنتشر في أربع قرى جديدة في منطقة "رأس العين " بريف "الحسكة"

27-10-2019 | 16:24

 انتشرت وحدات من الجيش السوري، اليوم الأحد، في أربع قرى جديدة بمنطقة "رأس العين " حيث قلصت المسافة باتجاه الحدود التركية إلى بضعة كيلومترات.


وذكرت وكالة الأنباء السورية - التي بثت النبأ - أن وحدات من الجيش تقدمت من محور "تل تمر " بريف الحسكة الشمالي ، باتجاه الحدود مع تركيا ، وانتشرت في قرى : أم حرملة ، وباب الخير ، وأم عشبة ، والأسدية ، بريف منطقة "رأس العين " الجنوبي الشرقي ، مقلصة المسافة التي تفصلها عن الحدود مع تركيا إلى بضعة كيلومترات.


ولفتت الوكالة إلى وقوع اشتباكات بين وحدات الجيش المنتشرة في منطقة "رأس العين " وقوات الاحتلال التركي التي تعتدي على المنطقة خلال عملية الانتشار.


وكانت مجموعات من أفراد قوات سوريا الديمقراطية " قسد " قد بدأت الانسحاب من الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا بعمق 32 كيلومترا ، تنفيذاً لبنود اتفاق "سوتشي ". 


وانتشرت وحدات من الجيش السوري - في وقت سابق - في 11 قرية على محور طريق "تل تمر" - "رأس العين " هي : القاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والسيباطية والجميلية وخربة الدبس والظهرة وأبو راسين والعريشة والكسرة ، لتصل إلى مشارف الحدود السورية - التركية بالتوازي مع تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية ، برفقة وحدة من الجيش على طريق "تل تمر" - رأس العين.

    الاكثر قراءة