السبت 1 يونيو 2024

سيارة نصف نقل تقتحم شريط السكة الحديد بالأقصر

أخبار29-10-2019 | 12:24

أعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه أثناء مسير جرار 2420 على  الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/400-500، حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد؛ ما نتج عنه وفاة أربعة أشخاص، وإصابة أربعة آخرين.


وأوضحت الهيئة، أنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد علي بعد 2كم من المكان غير المعد للعبور، الذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد؛ إضافة إلي وجود عدد( 2) كوبري علوي لعبور السيارات؛ وهما كوبري المطار على بعد حوالي 2,300كم من المكان غير المعد للعبور، وكذلك كوبري ابو الجود، الذي يبعد حوالي 3 كم.


 وأكدت الهيئة، أنها  سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالي يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.


ووجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الموضوع، موضحًا أنه تم توجيه فرق الطوارى بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للتأكد من مسير القطارات بسلامة وأمان.