الثلاثاء 21 مايو 2024

«برلماني»: مشروعات "النصر للكيماويات" إضافة للصناعات المصرية وتوفر فرص عمل جديدة

31-10-2019 | 13:47

قال السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن المشروعات الجديدة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شركة النصر للكيماويات هي إضافة جديدة للصناعات المصرية، تسهم في زيادة توفير مستلزمات المستشفيات والمراكز الطبية من الغازات، وكذلك الغازات المستخدمة في كافة الصناعات كالورق والمنسوجات وغيرها.


وأوضح حجازي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أحد المصنعين الجديدين سيوفران لمصر ما كانت تستورده من غاز فوق أكسيد الهيدروجين والذي يقدر بـ15 ألف طن، حيث ينتج المصنع 23 ألف طن، ما سيسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض للخارج، مضيفا إن المصنعين أيضا يوفران فرص عمل جديدة.


وأشار إلى أن الدولة تستهدف توطين الصناعة داخل مصر، لأن هذا الأمر محل اهتمام الرئيس دائما خلال زياراته ولقاءات مع كافة الأطراف في العالم، مضيفا إن الرئيس حمل النواب مسئولية الرد على الشائعات، فكل نائب عليه الرد على كل المعلومات الخاطئة التي قد ترد إليه وأن يعلنوا للمواطنين ما تشهده الدولة.


وأكد أن الرئيس وجه في كلمته اليوم رسائل عديدة للمواطنين ولكافة الأطراف في الدولة كالنواب والإعلام والنائب العام، حيث أكد أن هناك حالة من التشكيك في ما تحققه الدولة، وأهمية الرد القاطع على هذه المحاولات أو الشائعات، من قبل الإعلام أو النواب، مضيفا إن النواب في دوائرهم عليهم توضيح الحقائق للمواطنين.