الأحد 29 سبتمبر 2024

سفير إسبانيا بالقاهرة: علاقتنا بمصر قوية.. وصراع بين برشلونة والريال لضم صلاح

أخبار1-11-2019 | 11:21

أكد سفير إسبانيا بالقاهرة رامون خيل كاساريس، قوة العلاقات بين البلدين والتي تشمل جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.


وقال السفير الإسباني - في تصريح له على هامش مشاركته في إعادة افتتاح مكتبة معهد الثربانتس بالإسكندرية - إن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين في مجال تبادل الطلاب .. مشيرا إلى أن العديد من الطلاب المصريين يدرسون في الجامعات الإسبانية ويتعلمون اللغة والثقافة الإسبانية، كما يزور السياح الإسبان مصر من أجل التعرف على ثقافتها.


وعلى جانب آخر، أشاد سفير إسبانيا بمكانة اللاعب العالمي المصري محمد صلاح دوليا.. مشيرا إلى الصراع بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة لضمه إلى صفوفهما.. لافتا إلى أن ذلك يمثل أمرا هاما يدركه المصريون.


وفي سياق متصل، تحدث عن مكانة مدينة الإسكندرية وأهميتها في البحر المتوسط واحتضانها للثقافة والحضارة .. مثمنا إعادة افتتاح مكتبة معهد الثربانتس والتي أطلق عليها اسم الشاعر الإسباني الكبير خايمى خيل دى بييدما. 


وكان سفير إسبانيا بالقاهرة قد شهد عقد اتفاقية إنشاء مركز اختبارات معتمد للغة الإسبانية بين كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمركز الثقافي الإسباني بالإسكندرية Cervantes بمقر القنصلية الإسبانية بالإسكندرية، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط الكلية بجامعة اوتونوما ببرشلونة منذ إنشاء الكلية عام ٢٠١٢.