الثلاثاء 4 يونيو 2024

العصار يفتتح عدد من الوحدات الصحية الجديدة بالمركز الطبي التخصصي للإنتاج الحربي

أخبار4-11-2019 | 13:28

افتتح الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي 4 وحدات للرعاية الصحية داخل المركز الطبي التخصصي التابع لوزارة الإنتاج الحربي بحلوان ، وذلك بحضور قادة القوات المسلحة بالوحدات والمستشفيات العسكرية وعدد من أساتذة الجامعات والأطباء بكليات الطب المختلفة وعميد كلية الطب بحلوان ومدير عام الزمالة المصرية ورئيس الإدارة المركزية للخدمات الطبية بوزارة الصحة وعدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي.


وأفاد بيان صادر عن وزارة الدولة للإنتاج الحربي اليوم ، الاثنين ، بأن هذا الافتتاح يأتي في إطار اهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة الرعاية الصحة للمواطنين.


وشملت الافتتاحات (وحدة جديدة للرنين المغناطيسي مدعمة بأحدث جهاز رنين مغناطيسي بمصر ، ووحدة جديدة لصحة المرأة والمناعة وهي مدعمة بجهازين (ماموجراف ، وسونار) وعيادات للكشف عن أورام الثدى وعيادات لتنظيم الأسرة وكذا تجديد ورفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي لتضم 28 جهازا للغسيل الكلوي بدلاً من 14 جهازا مدعمة بأحدث كراس للغسيل بدلاً من الأسّرة بخلاف وجود جهازين للغسيل الكلوى بوحدة الرعاية المركزة بالمركز إلى جانب إفتتاح مبنى إداري جديد يضم .. مكاتب إدارية ، مخازن ، أرشيفا في ظل التوسعات التي يقوم بها المركز).


ووفقا للبيان ، فقد تم خلال الافتتاح استعراض العديد من أعمال التطوير التي تمت بالمركز الطبي خلال هذا العام ومن بينها تجديد وحدة الأطفال المبتسرين وزيادة عدد الأسّرة الخاصة برعاية الأطفال وإمدادها بعدد (3) أجهزة تنفس صناعي وجهازين تدفئة أطفال مع استخدام أجهزة حديثة للتعقيم وتم تجديد ورفع كفاءة غرف المرضى والنزلاء.


وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد خلال الافتتاح على أن ما أٌَُتخذ من إجراءات لتجديد ورفع كفاءة الوحدات الصحية بالمركز الطبي التابع للوزارة يأتي في إطار اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتوفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية المميزة للمواطنين والعاملين بها وأسرهم وفي إطار المشاركة في دعم المبادرات التي تطلقها وزارة الصحة والسكان مثل مبادرتي (100 مليون صحة وصحة المرأة).


ونوه البيان بأن المركز الطبي يقدم الخدمات الطبية للمواطنين بأسعار مميزة في متناول الجميع ويقدمها فريق من الاستشاريين والأطباء من كليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والأزهر والقوات المسلحة وذلك لضمان خدمة طبية على أعلى مستوى ، كما يقدم أسعارا مخفضة للعاملين بوزارة الإنتاج الحربي وشركاتها ووحداتها المختلفة والمحالين للتقاعد وأسرهم ، حيث تصل نسبة استقبال المرضى من العاملين وأسرهم ما يقرب من الـ77 ألف متردد سنوياً كما تتراوح نسب العمليات التى يقوم بها المركز شهرياً بين 450:400 عملية فى مختلف التخصصات"..مشيرا إلى وجود عيادات خارجية في مختلف التخصصات تعمل طوال أيام الأسبوع على فترتين مسائية وصباحية وأنه يتم الإعداد والتجهيز لإدراج فترة ليلية مستقبلاً.