الثلاثاء 14 مايو 2024

بأقل من 100 جنيه.. اشتري هدية عيد الحب

اقتصاد4-11-2019 | 17:54

دعوت إلى عيد جديد في بلادي.. وهو عيد الحب .. واتفقنا على أن يكون العيد الأول في يوم السبت 4 نوفمبر، في هذا اليوم سيبعث كل واحد منا تحية لمن يحب، قد تكون هذه التحية زهرة أو بطاقة أو خطابا أو محادثة تليفونية!.. إننا نريد أن نعيد الحب إلى بلادنا.. نحب زوجتنا وحبيباتنا نحب أولادنا وبناتنا. نحب أصدقاءنا وجيراننا. نحب وطننا.. نحب الناس جميعا"، هذا ما كان يريده الراحل مصطفى أمين في مقالة "عيد الحب" نشر في جريدة "أخبار اليوم"، ولم يكن يقصد أن يكون هناك تبزير في شراء الهدايا التي قد تدعو إلى الكراهية.

فأشارت بعض الدراسات الأمريكية الحديثة إلى أن عيد الحب أصبح يحظى بالكثير من الكراهية، خلال السنوات الأخيرة، نتيجة التغيرات الاقتصادية التي طرأت على البلاد.


فوفقا لمسح أجراه الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة والذي يمثل تجار التجزئة في الولايات المتحدة و 45 دولة، توقع أن متوسط انفاق الناس 161.96 دولار في يوم عيد الحب، على من يحبون من شركاء الحياة، حيث ينفق الرجال نحو 229.54 دولار، فيما تنفق النساء 97.77 دولار في هذا اليوم.


فيما قدمت خبيرة الاتيكيت، دنيا علي، بعض الأفكار الاقتصادية لأشكال الهدايا التي من الممكن أن تقدم للحبيب أو زوج أو صديق أو زميل، في ميزانية غير مكلفة لا تتعدى 100 جنيها، وذلك خلال حديثها لـ "الهلال اليوم".


الفكرة الأولى 

وردة مرفق معها شيكولاتة وكارت Happy Valentine's day، والتي لا تتعدى 50 جنيها.


الفكرة الثانية 

تجميع أكثر من صورة للشخص الذي تريد أن تهديه الهدية، وطبعهم على ورق كوشية، وتلك الفكرة لا تتكلف أكثر من 10 جنيهات.


الفكرة الثالثة 

شراء خشب ليزر لعمل شكل الـ puzzle، ويطبع صوره كبيرة وتتقطع بمقاس قطع ال puzzle، والتي من الممكن أن يكون متوسط سعرها نحو 100 جنيها.


الفكرة الرابعة 

شراء دبدوب ومعه شيكولاته وتلك الفكرة لا تتكلف أكثر من 60 جنيها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air