الأربعاء 29 مايو 2024

إغلاق 4 منشآت لتصنيع حلوى المولد النبوي بدون ترخيص في أسوان

5-11-2019 | 12:37

 قال مدير الطب الوقائي بأسوان الدكتور مصطفى أبو المجد إن الحملات الصحية التي نفذتها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية لمراقبة أماكن تصنيع حلوى المولد النبوي، أسفرت عن إغلاق 4 منشآت لتصنيع الحلوى؛ لمزاولة نشاطها بدون تراخيص عمل.

وأضاف أبو المجد - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إنه تم المرور على 34 منشأة تصنع حلوى المولد في إطار احتفالات المولد النبوي، وتم رصد 4 منها تعمل بدون تراخيص مما استدعى إغلاق هذه المنشآت، كما تم سحب 103 عينات من الحلوى المصنعة، وتقرر إعدام 675 كيلو جراما منها، وتحرير 53 محضراً.

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي، أن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة رفعت حالة الطوارىء والاستعدادات القصوى بجميع المنشآت الصحية بالمحافظة، ووقف الإجازات والراحة لجميع العاملين بأقسام الطوارئ، مضيفاً أنه تم التأكيد على توفير الأدوية وكافة مستلزمات الطوارىء بكميات إضافية وأكياس الدم ومشتقاته وزيادة أعداد أطباء قسم الطوارىء حتى الانتهاء من الاحتفالات.

وأشار حنفى إلى أن الصحة تشن حملات على أماكن تصنيع وبيع حلوى المولد؛ للتأكد من صلاحيتها وطريقة تصنيعها وحفظها جيدا؛ لعدم تعرض المواطنين لأضرار صحية نتيجة التصنيع المخالف لحلوى المولد.