السبت 1 يونيو 2024

"حماقي": المشروعات التنموية الجديدة تسهم في زيادة معدلات الإنتاج

أخبار5-11-2019 | 15:00

قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن تحقيق إنتاج حقيقي هو المخرج الوحيد لتحقيق نهضة اقتصادية شاملة في البلاد، مؤكدة أن ذلك لن يتحقق إلا بتوفير تربة خصبة لإقامة المشروعات الكبرى والمنتجة في البلاد وتكون جاذبة لرؤوس الأموال.

وأكدت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس لـ"الهلال اليوم" أن خطوات الدولة نحو التنمية المستدامة محورية وسريعة وأصبحت ملموسة بشكل كبير، وهناك طفرة كبير في مشروعات البنية التحتية وعمليات الربط بين المدن بالكباري والأنفاق، لافتة إلى أنها تعد بعد اقتصادي قوي لدعم المشروعات القومية.

وأشارت إلى أن تلك المشروعات تساهم بشكل رئيس وفعال في خلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، مؤكدة أن الدولة تسابق الزمن لتحقيق مثل هذه المشروعات في مختلف محافظات الجمهورية، مشددا على أن إعادة عملية الإنتاج في مختلف المشروعات يساهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والقضاء على الفجوة المتواجدة بالأسواق ويحقق تنمية حقيقية وسريعة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددا من المشروعات التنموية في السويس وجنوب سيناء، مشددا على ضرورة إقامة نظم ميكنة متكاملة بغرفة التحكم في جميع المجمعات الصناعية الجديدة.

وكان الرئيس، وصل إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية، في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.

وأمس، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم 12 مشروعا يخدم البنية التحتية في مصر.

وأضاف أنّ من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.