الأحد 30 يونيو 2024

وزير الخارجية الأوكراني: نسعى إلى تكامل أعمق مع الاتحاد الأوروبي

5-11-2019 | 20:09

أكد وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا تسعى إلى تعميق التكامل القطاعي مع الاتحاد الأوروبي في تحديث اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.


صرح بذلك خلال الفعاليات التي أقيمت بمناسبة الذكرى العاشرة لمبادرة الشراكة الشرقية في ستوكهولم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.


وأكد بريستايكو -في خطابه في المؤتمر الوزاري حول زيادة التطوير- أن أوكرانيا والشركاء المرتبطين بها يسعون إلى الحصول على فرص عضوية في الاتحاد الأوروبي.


وأشار إلى أن أوكرانيا تسعى إلى التكامل القطاعي الأعمق مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدا مصلحة أوكرانيا في مراجعة وتحديث اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وشروط اتفاقية التجارة الحرة الأوروبية.


في الوقت نفسه، ذكر بريستايكو -في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- أن أوكرانيا تأمل في تعميق التكامل القطاعي مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والنقل والاقتصاد الرقمي وخاصة في قطاعي الطاقة والأمن.


بالإضافة إلى ذلك، أكد وزراء خارجية الدول المشاركة على أهمية وفعالية تنفيذ مبادرة الشراكة الشرقية لبلدان المنطقة وحددوا الإنجازات والمجالات التي يجب أن تتطور فيها هذه السياسة في المستقبل.