الخميس 4 يوليو 2024

إحالة ربة منزل حاولت قتل زوجها حرقًا إلى "الجنايات"

5-11-2019 | 20:22

انتهت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية من التحقيقات في واقعة اتهام ربة منزل بالشروع في قتل زوجها حرقًا، بسبب خلافات دبت بينهما، عقب تسلم تقرير الطب الشرعى وسماع شهادة الشهود، وقررت النيابة بناء على ذلك إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات.


وجاء في أمر الإحالة بالقضية رقم ٣٢٥ لسنة ٢٠١٩ جنايات الأميرية، المقيدة برقم ٤٢ لسنة ١٩ حصر تحقيق، ورقم ٣١٢ لسنة ١٩ كلى غرب القاهرة، أن المتهمة «ه. ع. ر»، شرعت في قتل المجنى عليه (ع. إ. م)، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن دب خلاف بينهما، حيث أحضرت المتهمة، جالون يحوى مادة سريعة الاشتعال وقداحة، تصادف وجودهم بمسرح الجريمة، وقامت بسكب الماده على جسد المجنى عليه، وإشعال النيران به بواسطة القداحة، قاصدة من ذلك إزهاق روحه، فأحدثت به إصابات بالغة، ولم يفارق الحياة.


كما وجهت النيابة لها تهمة إحراز أداتين، «قداحة، ومادة سريعة الاشتعال»، تستخدمان في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملهما أو إحرازهما، مسوغ قانونى، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.


واستمعت النيابة إلى أقوال المجنى عليه، الذى قال، إنه أثناء وجوده بالمنزل، نشبت مشادة كلامية، بينه وبين المتهمة قامت على إثرها بإحضار مادة سريعة الاشتعال وسكبتها على جسده وأحضرت قداحة وقامت بإيصال النيران بجسده، ما ترتب عليه إصابته، إن المتهمة قصدت من ذلك إزهاق روحه، إلا أن الشاهد الثانى حضر واصطحبه إلى المستشفى لتلقى العلاج.


وقال شقيق المجنى عليه، إنه حال وجوده بمسكنه تنامى إلى سمعه صوت استغاثة الشاهد الأول فتوجه إلى محل وجوده، فسكب كمية من المياه عليه واصطحبه إلى المستشفى، وأضاف أن المتهمة ارتكبت الواقعة بقصد إزهاق روحه.