الجمعة 27 سبتمبر 2024

أجندة اليوم: السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي.. وبدء انتخابات اتحادات الطلبة

أخبار7-11-2019 | 07:04

القاهرة.. يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام والذي تنظمه وزارة الأوقاف، يوجه خلاله كلمة إلى الأمة الإسلامية بهذه المناسبة حول مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف، كما يكرم عددا من الشخصيات من مصر والخارج ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي.

 

القاهرة.. يلقي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كلمة خلال الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حول أخلاق وقيم الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهمية ترجمتها بالمجتمع.

 

القاهرة.. يلقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كلمة خلال الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حول جهود الوزارة لتجديد الخطاب الديني والدعوى وتدريب الأئمة والواعظات ونشر الوعي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف من خلال التعاون مع مختلف الوزارات وبإصدار العديد من المؤلفات الثقافية والدينية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام وكذلك الحملة العالمية التى أطلقتها الوزارة الشهر الحالى احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

القاهرة.. صرف المعاشات "المحولة" على البنوك، بدلاً من يوم الأحد المقبل، لما يزيد على 1.62 مليون قائم بالصرف، بقيمة اجمالية قدرها 4.40 مليار جنيه، نظرًا لتزامن موعد الصرف مع إجازة ذكرى المولد النبوي

 

القاهرة.. تجري انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج على أن يستمر تنفيذ باقي مراحل انتخابات الاتحادات الطلابية وفق الجدول الزمني الذي تم إعلانه مسبقا.

 

القاهرة.. ينطلق المنتدى الأول لريادة الأعمال الذي ينظمه نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر، تحت عنوان "دور ريادة الأعمال والجامعات الريادية في تحقيق التنمية في مصر وإفريقيا"، بالتعاون مع المقر الإقليمي لاتحاد جامعات شمال أفريقيا.

 

برلين.. يلتقي وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، نظيره الأمريكي مايك بومبيو في مدينة (لايبزيغ) الألمانية حيث سيبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها قضايا الشرق الأوسط والأدنى.

 

برلين.. تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرج الذي سيقوم بزيارة عمل إلى برلين تهدف إلى تبادل وجهات النظر والآراء بشأن القضايا المطروحة حاليا على الساحة الدولية، فضلا عن التنسيق والتحضير لاجتماع رؤساء حكومات الناتو في لندن يومي 3 و 4 ديسمبر المقبل، الذي يصادف الذكرى السبعين لتأسيس الحلف.

 

تونس: يعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، نبيل بفون، عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية.

 

تونس: يقوم رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، بزيارة رسمية إلى الجزائر، بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، حيث سيلتقي الشاهد، خلال الزيارة، مع الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، ويسلمه رسالة خاصة من الرئيس التونسي