الخميس 23 مايو 2024

«نائب»: توجيه الرئيس بعقد ندوات لنقاش الشأن العام خطوة لمواجهة الحروب النفسية والشائعات

أخبار7-11-2019 | 15:39

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن مصر في أمس الحاجة لعقد مؤتمر وطني لمناقشة الشأن العام كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته باحتفالية المولد النبوي اليوم، مضيفا إن مثل هذا اللقاء سيمثل تفكيرا جماعيا وعصفا ذهنيا بمشاركة كل فئات المجتمع لمناقشة مختلف القضايا.


وأكد مصطفى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أننا في أمس الحاجة للتوعية بالمشكلات ومواجهة موجات الحرب النفسية وحرب الشائعات والتطرف الفكري، خصوصا في ظل هذا التشويه المتعمد لوطننا وما يقوم به الأعداء بالسعي لزعزعة الاستقرار والعبث بنفوس وعقول الشباب خاصة والمواطنين عامة.


وأشار إلى أهمية دراسة هذه الأمور وتوضيح الحقائق وكشف برامج التطوير والتصدي لكل ما يهاجمنا وعرض وجهات النظر الوسطية والتصدي للأفكار الوسطية ومناقشة رؤيتنا للمستقبل من خلال مؤتمرات كبرى، مضيفا إننا شهدنا خلال مؤتمرات الشباب روحا جديدة ونقل خبرة للجيل الجديد.


وأضاف إن هذا المؤتمر هو لقاء أوسع بروح جديدة لمناقشة المشكلات وإيجاد الحلول، على غرار هذا النموذج الشبابي، بالاستماع للرأي والرأي الآخر وأهل الخبرة وأصحاب الأفكار الجديدة والمستنيرة أيضا لتجديد خطابنا الديني.