الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات تنفذ حملات لضبط الأسواق ومتابعة أداء المنشآت

7-11-2019 | 18:34

شنت الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات عدة حملات لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.


ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 56 قضية تموينية متنوعة، وبحسب بيان صدر عن المديرية، تم ضبط 17 قطعة سلاح بدون ترخيص و11 قضية مخدرات، فضلا عن تنفيذ 1746 حكما قضائيا متنوعا مابين ( جنائى – حبس جزئى – حبس مستأنف ).


وتمكن رجال المرور من ضبط 3987 مخالفة مرورية متنوعة، كما تمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 1043 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين، فضلا عن ضبط 12 مخالفة مسطحات مائية، كما تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 2479 مخالفة خلال أكتوبر الماضي، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين.


وأوضح وكيل وزارة التموين في المنيا الدكتور محمود يوسف أن الحملات أسفرت عن ضبط 1896 مخالفة للمخابز البلدية.


وفي الشرقية، قرر المحافظ ممدوح غراب عزل مدير الإدارة التعليمية بديرب نجم من منصبه وإعادته للعمل بديوان عام مديرية التربية والتعليم لإهماله وتقصيره في العمل وعدم متابعة سير انتظام اليوم الدراسي في المدارس.


ووجه المحافظ، رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها ومتابعة نسب حضور التلاميذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وفي الغربية، تمكنت حملة قادها محمود حمزة مدير الأمن من ضبط 29 هاربا من أحكام جنائية، فضلا عن 804 مخالفات مرورية متنوعة. كما تمكنت مباحث التموين من ضبط طني زيت طعام ومسلي غير صالح، كما تم ضبط 4500 عبوة مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة و3 آلاف عبوة فارغة واستيكرات لعلامات تجارية كبرى والماكينات والأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة. وتم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.