الإثنين 17 يونيو 2024

"الحسيني": الشرطة والجيش يتحملان أعباء ضخمة.. والرئيس حريص على تزويدهم بأبطال جدد

أخبار9-11-2019 | 17:09

أكد النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مصر تمكنت بفضل القوات المسلحة والشرطة المصرية في صد أخطر حرب تواجهها منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة وحماية البلاد من خطر الإرهاب المحدق والخطير، مشددا على ضرورة دعمها والمحافظة عليها مما كانت التحديات.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اختبارات كلية الشرطة تبين أن المؤسسات الأمنية والعسكرية خالية من المحسوبية والمحاباة والتمسك فقط باختيار أفضل العناصر الوطنية القادرة على تحمل المسئولية في أخطر المراحل التي تواجه البلاد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يتمسك بتطوير وتأهيل جميع أفراد المؤسستين العسكريتين لأنها سواعد مصر في أحلك الظروف.

وأضاف "الحسيني" إن تضحيات رجال الشرطة خلال السنوات الأخيرة دفعت الآلاف من الطلاب إلى التسابق على الالتحاق بكلية الشرطة بجانب الالتحاق بالكلية العربية، مؤكدا أن الرئيس السيسي شن حرب كبيرة على جميع عناصر الفساد وتطهير مؤسسات الدولة منها حتى يتحقق الأمن والأمان بجانب حرصه على اختيار أفضل العناصر في جهاز الشرطة في ظل حرب الشائعات التي تواجهها الدولة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أكاديمية الشرطة، حيث تابع خلالها اختبارات لجنة كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة في إطار اهتمام وحرص الرئيس البالغ على انتقاء عناصر متميزة تكون وبحق قادرة علي الوفاء بأعباء رسالة الأمن السامية.

وشارك الرئيس في اختبارات كشف الهيئة بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة ووزارة الداخلية.

وفي أواخر شهر أكتوبر الماضي، أجرى الرئيس السيسي زيارة تفقدية إلى الكلية الحربية، تابع خلالها إجراءات اختبار الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، حيث يتم اختيار أفضل العناصر لنيل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومديري الكليات والمعاهد العسكرية.