الثلاثاء 21 مايو 2024

كوت ديفوار تواجه جنوب أفريقيا.. ونيجيريا أمام زامبيا ببطولة أفريقيا.. غدا

11-11-2019 | 13:26

يلتقي على ملعب السلام مساء غد الثلاثاء منتخبات : كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا، وزامبيا مع نيجيريا، وذلك في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم "تحت 23 عاما" - التي تستضيفها مصر حاليا والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".


تقام مباراة كوت ديفوار مع جنوب إفريقيا في الخامسة مساء ، تعقبها مباراة نيجيريا مع زامبيا في الثامنة مساء.


ويدخل منتخب "كوت ديفوار" الملقب بـ"الأفيال" مباراة الغد ن متصدرا المجموعة الثانية للبطولة برصيد ثلاث نقاط ، بعد فوزه على نيجيريا في منافسات الجولة الأولى ن بهدف نظيف سجله اللاعب سيلاس جناكا، من ركلة جزاء في الدقيقة سيعين من المباراة.


أما منتخب جنوب أفريقيا الملقب بـ" الأولاد" " أو "بافانا بافانا" ، فيسعى للفوز على "كوت ديفوار" لتعزيز حظوظه في التأهل لأولمبياد "طوكيو 2020" ، مدعما بتعادله السلبي أمام نظيره الزامبي، في منافسات الجولة الأولى .


وتعد مباراة منتخب نيجيريا " النسور " مع نظيره الزامبي الأكثر صعوبة ضمن مباراتي الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، خاصة بعد خسارة "النسور" في الجولة الأولى أمام "كوت ديفوار" بهدف دون مقابل ، وتذيلهم المجموعة بدون نقاط. 


وقال إماما إماباكابا، المدير الفني لمنتخب " النسور " إن المباراة أمام زامبيا ستكون ممتعة، مشيرا إلى أن جميع الفرق المشاركة في البطولة لديها نفس الحظوظ في التأهل، وأن فريقه سيلعب مهاجما لتحقيق المطلوب .


ومن جانبه، أكد بيتسون تشامبيشي، المدير الفني لمنتخب زامبيا جاهزية الفريق لخوض مباراة الغد، وأن فريقه سيلعب من أجل الفوز، رغم قوة الفريق النيجيري ، معربا عن الثقة في قدرة فريقه على تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة .


وقال إن خسارة نيجيريا في مباراتها الأولى زاد من صعوبة مباراة الغد ، لكن يتعين على فريقه أن يكون مستعدا لتحقيق الفوز ، خاصة وأن هذه تعد فرصة عظيمة لفريقه .


يذكر أن مصر تحتضن مصر بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم "تحت 23 عاما " خلال الفترة من 8 إلى 22 من نوفمبر الجاري ، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020".