الأربعاء 8 مايو 2024

"عبدالنبي": الدول العظمى تراهن على مصر كإحدى أهم الأسواق الاقتصادية الصاعدة

12-11-2019 | 16:34

قال النائب علاء عبدالنبي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي حريص على الانفتاح على كافة دول العالم سواء المجتمع الشرقي أو الغربي وعدم الاقتصار على قطب واحد كما كان يحدث في السابق، مؤكدا أن لقاء الرئيس السيسي بـ"وانج يانج" رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يعزز فرص الاستثمار الصيني في مصر كأحد الأسواق العالمية التنافسية.


وأكد عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى الدول العظمى تراهن على مصر في حل قضايا المنطقة كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن العالم يستعين بها في حل الملفات الشائكة في بعض الدول التي تشهد منازعات عسكرية وتدخلات خارجية في محيطها.


ولفت النائب البرلماني، إلى أن الصين تعتبر من الدول الكبرى التي تشهد المنطقة تواجد كبير  لها خاصة في الدول الأفريقية وتسعى لتحقيق الاستقرار من أجل استثماراتها وتعزيز فرصها المتنوعة، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي واجهت الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن جهودها في تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات في محيطها الإقليمي.


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، وانج يانج، رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة المسؤول الصيني البارز إلى مصر، مشيراً إلى ما يربط البلدين والشعبين المصري والصيني من علاقات صداقة تاريخية وممتدة، ومؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة في إطار «الشراكة الإستراتيجية الشاملة» التي تجمع بين البلدين.


    Egypt Air