الثلاثاء 2 يوليو 2024

"الشرقاوي": مصر قادرة على جذب مزيد من الاستثمارات في شتى المجالات

12-11-2019 | 16:36

أكد فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، أن لقاء الرئيس السيسي بـ"وانج يانج" رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يفتح السوق المصري أمام الاستثمارات الصينية الواعدة، مشددا على أن مصر أحد أهم الأسواق في الشرق الأوسط والتي تستهدف الصين زيادة فرصها الاستثمارية فيها في ظل التحسن الاقتصادي المتواصل.


وقال النائب البرلماني لـ"الهلال اليوم" إن فرض الأمن يعد أحد الركائز لجذب مزيد من الاستثمارات للسوق المصري، بجانب تحسين شبكات البنية التحتية وهو ما حققته مصر في وقت قياسي، موضحا أن مصر نجحت في إحراز العديد من النجاحات في وقت قصير جدا.


وأوضح "الشرقاوي" أن مصر تمكنت من فرض الأمن رغم تحديات الإرهاب التي تعصف بأغلب دول المنطقة، مشيرا إلى أنها أحرزت تقدما قويا في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف باعتباره الخطر الأول الذي يهدد المنطقة والعالم بأسره، مشددا على أن التنمية وتغيير الواقع للأفضل يمثلان السبيل الأنسب للتنمية وجذب الاستثمارات إلى جانب الجهود الأمنية.


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، وانج يانج، رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة المسؤول الصيني البارز إلى مصر، مشيراً إلى ما يربط البلدين والشعبين المصري والصيني من علاقات صداقة تاريخية وممتدة، ومؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة في إطار «الشراكة الإستراتيجية الشاملة» التي تجمع بين البلدين.

    الاكثر قراءة