الجمعة 27 سبتمبر 2024

دبلوماسي يكشف أبرز الملفات المطروحة خلال زيارة الرئيس الإمارات

أخبار13-11-2019 | 14:39

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الإمارات استمرار للتنسيق المشترك بين البلدين سواء في العلاقات الثنائية كالاستثمارات الإماراتية في مصر وجاليات البلدين، فهناك جالية مصرية كبيرة في الإمارات وجالية إماراتية في مصر.


وأوضح حسن، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك أيضا أوجه عديدة للتعاون والتبادل التجاري بين البلدين والاستثمارات في عدة قطاعات، مضيفا إن الزيارة تبحث أيضا ملف الأزمات الإقليمية كالأزمة الليبية واليمنية التي تشغل اهتماما كبيرا من قادة الدولتين.


وأضاف إن ملف ليبيا يمثل أولوية على أجندة الدولتين، وسيتم التشاور بين البلدين في هذا الملف، وخاصة أن المبعوث الأممي لدى ليبيا كان في زيارة إلى مصر أمس والتقى بوزير الخارجية، بهدف حلحلة الموقف في اتجاه الحل السياسي.


وأكد أن الأزمة اليمنية أيضا مطروحة خلال مباحثات الرئيس والمسئولين بالإمارات، في ظل التطورات الأخيرة بعد توقيع اتفاق الرياض، مضيفا إن ملف المقاطعة الرباعية العربية لقطر أيضا ستطرح خلال الزيارة، وخاصة أن الشهر المقبل مرتقب عقد القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي.


وأكد أن الزيارة ستبحث أيضا تطورات الأزمة السورية والأوضاع في العراق ومحاولة خلخلة الأمن هناك، وكذلك الموقف في لبنان والقضية الفلسطينية.