الخميس 20 يونيو 2024

السلطات الجزائرية تدعو وسائل الإعلام للمساهمة الفعالة في الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة

13-11-2019 | 15:48

دعت "سلطة ضبط السمعي البصري" بالجزائر، اليوم الأربعاء، جميع وسائل الإعلام للمساهمة الفعالة والمسؤولة في تيسير وصول المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، إلى الجمهور وفق مبدأ المساواة.


وقالت السلطة ، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم القنوات التلفزيونية والإذاعات، في بيان اليوم أنها ستشارك بإمكانياتها وباستعدادها الكامل في الجهود المبذولة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وحثت جميع وسائل الإعلام للمساهمة الفعالة والمسؤولة إعمالا لمتطلبات الخدمة العمومية في تنوير المواطنين، عبر مختلف برامجها وفي تيسير وصول المرشحين، من خلال قنواتها، إلى الجمهور وفق مبدأ المساواة الذي يعني منح نفس الحيز الزمني للمرشحين في الوسائل الإعلامية.


وأكد البيان أن وسائل الإعلام ملزمة بمراعاة الضوابط والقواعد الواردة في الدستور وفي مختلف النصوص القانونية وخاصة تلك المتعلقة مباشرة بالنشاط الإذاعي والتلفزيوني في تفاعلها مع متطلبات الاستحقاق الرئاسي المقبل.


وأشار البيان إلى أن كل مرشح سيعمل على إقناع الناخبين ببرنامجه الانتخابي أو ببرنامج للحزب الذي ينتمي إليه بمختلف الطرق المقررة قانونا ومنها التعبير المباشر عبر وسائل الإعلام .


وأكدت السلطة أن التزام الجميع والمرشحين والإعلاميين بمختلف القوانين ذات الصلة والضوابط والقواعد سيساهم في نجاح الحملة الانتخابية التي ستبدأ يوم الأحد المقبل، وفي اقناع الناخب بتوفير الجو المساعد على الاختيار وعلى الاقتناع بالبرنامج الانتخابي الكفيل بجعل المواطن يشارك في التصويت وانتخاب رئيس للجمهورية الذي سيكون اللبنة الأساسية في بناء الجزائر الجديدة.