الأحد 22 سبتمبر 2024

عضو اتحاد المستثمرين: قرارات المجلس الأعلى محفزة لأصحاب المشروعات

12-4-2017 | 11:31

 قال على حمزة، رئيس لجنة الصعيد، باتحاد المستثمرين، إن القرارات الصادرة عن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس السيسى، جاءت محفزة بشدة للمستثمرين فى مصر بصفة عامة، لاسيما الزراعي فى الصعيد بصفة خاصة.

وأكد  فى تصريحات خاصة "للهلال اليوم": أن هذه القرارات تؤثر، وبشكل مباشر على قدرة المستثمرين، خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى الاستفادة من مبادرة البنك المركزي، لدعم تمويل مثل هذه المشروعات، والتى كان أبرز ما يعطل تفعيلها والاستفادة منها، عدم قدرة الكثيرين الحصول على رخصة المشروع فى وقت زمنى مناسب، وهو ما عالجه قرار المجلس الأعلى للاستثمار بسرعة استخراج التراخيص للمشروعات، ما يفتح المجال أمام المستثمرين للاستفادة من المبادرة، وبدء مشروعاتهم.

وكذا الموافقة على إعفاء الاستثمار الزراعي والصناعي الجديد في الصعيد من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض، يعطى دفعة قوية لتشجيع وتحفيز المزارعين فى الصعيد، وهو ما يعود بالنفع على البلد بأكمله، ويشجع على توفير الغذاء المحلي، بدلا من الاستيراد والضغط على العملة الأجنبية.

وأوضح رئيس لجنة الاستثمار فى الصعيد، باتحاد المستثمرين، على أن التسهيلات والخصم فى أسعار الأراضي، للمستثمرين من شأنها إتاحة الفرصة لقطاع أوسع سواء من المستثمرين أو الأفراد، للاستثمار فى هذه المشروعات، وزيادة الفئة المستفيدة منها.