الخميس 16 مايو 2024

1.13 مليون جنيه إجمالي الغرامات المحصلة من مستأجري الشواطئ العام الحالي بالإسكندرية

18-11-2019 | 13:15

 قال مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جمال رشاد إن إجمالي الغرامات التي تم تحصيلها من مستأجري الشواطئ بالمحافظة خلال العام الحالي بلغت مليونا و130 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه تم رفع كفاءة الشواطئ العامة والاهتمام بنظافتها.


جاء ذلك خلال استعراض مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية للأعمال التي تمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، أمام الاجتماع الذي عقده محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة اليوم /الاثنين/ لمتابعة أعمال الإدارة.


وأضاف رشاد أن إجمالي عدد الحملات التي نفذتها الإدارة على المنشآت السياحية بلغ 150 حملة بمختلف أحياء المحافظة، لافتا إلى أن عدد الشواطئ تبلغ 61 شاطئا، منها 9 شواطئ خدمة عامة يبلغ سعر دخول الفرد فيها 6 جنيهات، فضلا عن 25 شاطئا تعمل بنظام الخدمة لمن يطلبها ويبلغ سعر التذكرة للفرد فيها 7 جنيهات، و21 شاطئا مميزا يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد فيها 12 جنيها، و6 شواطئ سياحية يتراوح سعر دخول الفرد فيها من 17 إلى 25 جنيها.


وتابع أنه خلال الفترة من 15 يوليو الماضي وحتى 15 نوفمبر الجاري، تم تكثيف المرور وتفعيل الجزاءات على مستأجري الشواطئ، من خلال شن حملات مستمرة على الشواطئ للتحقق من انضباط الأسعار، والتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، والتشديد على الانضباط على البوابات من حيث أسعار التذاكر وإظهار أرقام الشكاوى والتأكد من ملائمة الأسعار لجودة مستوى الخدمة، ومحاربة استغلال رواد الشواطئ بكافة أشكاله، ورد الإكراميات المفروضة من قِبل عمال الشاطئ إلى الرواد في حينه.


ونوَّه رشاد بأن الإدارة قامت بتنفيذ العديد من المبادرات، من بينها مبادرة "اعرف حقك"، وذلك من خلال توزيع مطبوعات تتضمن أنواع الشواطئ وأسعار الدخول لكافة الشواطئ، وكذلك عدة مبادرات لتنظيف الشواطئ.